احدث الأخبار

برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم الفائزين والفائزات في مبادرة «بشائر» محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية من المنزل إلى منصات التتويج.. “الجدة مها” قصة نجاح تُحيي عراقة المطبخ الأحسائي «أثر» يحقق نجاحًا نوعيًا بتوظيف أكثر من 45% من خريجيه بالشراكة مع جمعية طويق اعرف الشروط والتسجيل.. “أدباء الأحساء” تعلن وظيفة شاغرة بمسمى “مسؤول تنفيذي” الأخضر يفتتح مشواره المونديالي بتعادل مثير أمام أوروغواي الرابط بالداخل.. جامعة الملك فيصل: التقديم على برامج القبول عبر القنوات الرسمية فقط «بيدي أصنع حرفتي» يستعرض واقع ومستقبل الحرف اليدوية الأحسائية في دار نورة الموسى جامعة الملك فيصل تطبق الدوام المرن الثلاثاء دعمًا للمنتخب السعودي في المونديال «عقول واعدة لمستقبل واعد».. الراشد تواصل تمكين الموهوبين بالأحساء منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء يفتح أبوابه للزوار على مدار الساعة  المحكمة العليا: الثلاثاء غرة محرم وبداية العام الهجري 1448هـ

برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق ملتقى اقتصاديات المدن الخليجية نحو مدن ذكية رقمية

التعليقات: 0
برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق ملتقى اقتصاديات المدن الخليجية نحو مدن ذكية رقمية
https://wahhnews.com/?p=103060
برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق ملتقى اقتصاديات المدن الخليجية نحو مدن ذكية رقمية
الواحة نيوز

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، افتتح سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، اليوم “الثلاثاء” ، أعمال “ملتقى اقتصاديات المدن الخليجية وتمكين القطاع الخاص نحو مدن ذكية رقمية”، الذي نظمته جمعية الاقتصاد السعودية بالشراكة مع غرفة الأحساء وهيئة تطوير الأحساء، وبالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الخليجية وجامعة الملك فيصل، وذلك بقاعة سليمان الحماد بمقر غرفة الأحساء، بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء في الاقتصاد والتحول الرقمي والتنمية الحضرية.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار تعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص، واستعراض التجارب الخليجية في تطوير المدن الذكية والتحول الرقمي، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة ورفع كفاءة الاقتصاد الحضري.

وأكد سعادة وكيل المحافظة أن ما تشهده محافظة الأحساء من حراك تنموي واقتصادي يأتي بفضل حرص واهتمام ودعم سمو محافظ الأحساء، مشيرًا إلى أن الأحساء بما تمتلكه من مقومات اقتصادية واستثمارية وموقع استراتيجي وبنية تنموية متقدمة، أصبحت بيئة جاذبة للمبادرات النوعية والاستثمارات الواعدة، مؤكدًا أن المحافظة ماضية نحو تعزيز مكانتها كنموذج رائد في مجالات التنمية الحضرية والتحول الرقمي وجودة الحياة، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية الدكتور أحمد بن عبدالكريم المحيميد رعاية سمو محافظ الأحساء للملتقى، مؤكدًا أن هذه الرعاية تجسد اهتمام سموه بدعم المبادرات الاقتصادية والعلمية التي تسهم في تعزيز التنمية الحضرية وتمكين القطاع الخاص واستشراف مستقبل المدن الذكية.

وأوضح المحيميد أن الملتقى يمثل منصة استراتيجية لتبادل الخبرات وبناء الشراكات الاقتصادية والمعرفية بين المختصين وصناع القرار، مشيرًا إلى أن المدن الخليجية تشهد تحولًا متسارعًا يتطلب تعزيز الابتكار وتمكين القطاع الخاص ليكون شريكًا رئيسيًا في صناعة المدن الذكية والمستدامة.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العفالق أن الأحساء تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة تنموية واستثمارية واعدة، بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام من سمو محافظ الأحساء، مشيرًا إلى أن الغرفة تعمل على دعم المبادرات النوعية التي تسهم في تمكين القطاع الخاص وتعزيز جودة الحياة والتنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وأشار العفالق إلى أن استضافة الأحساء لهذا الملتقى تعكس ما تمتلكه المحافظة من مقومات اقتصادية وتنموية وموقع استراتيجي يؤهلها لتكون نموذجًا متقدمًا في مجالات التنمية الحضرية والتحول الرقمي.

وشهد الملتقى عددًا من الجلسات المتخصصة التي ناقشت اقتصاديات المدن الخليجية، والاقتصاد الرقمي، والاستدامة الحضرية، ودور الابتكار في تطوير المدن الذكية، إلى جانب استعراض تجارب وممارسات خليجية ناجحة في هذا المجال.

وفي ختام الحفل، كرّم سعادة وكيل المحافظة شركاء النجاح والجهات المشاركة تقديرًا لإسهاماتهم في إنجاح أعمال الملتقى وتحقيق أهدافه التنموية والمعرفية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>