احدث الأخبار

حاكم الشارقة يكرم الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي”

التعليقات: 0
حاكم الشارقة يكرم الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي”
https://wahhnews.com/?p=10165
حاكم الشارقة يكرم الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي”
جاسم العبود

كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، امس الثلاثاء، الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي”، في دارة الدكتور سلطان القاسمي بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لفوزها بجائزة القوافي 2022 م.

وجاء تكريم الشاعرة الأحسائية “الهميلي” ضمن 12 شاعرًا وشاعرة من مختلف الدول العربية، نشروا قصائدهم في مجلة “قوافي” الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة، وألقت الشاعرة “الهميلي” قصيدتها “حداء على شفة الربابة”، وجاء مطلعها:
أنا بنت الربابةِ في دمائي تمرُّ قوافلٌ بدوٌ رعاةُ
أهشُّ على السرابِ يفرُّ حلمي وكم فرّت إلى البيداءِ شاةُ.

وهنأ صاحب السمو حاكم الشارقة الشعراء الفائزين بالجائزة، وأشار بأنه تم اختيار الشعراء اختيارًا دقيقًا، وقال سموه: “أنا معكم أردد هذه القصائد على مدى سنة، ليس مجاملة ولكن كان ذلك غذاء للروح، هذا الغذاء الذي استطعتم أنتم بإمكانياتكم أن تضعوه على الورق”.

وفي كلمة لصحيفة “الواحة نيوز” قالت الشاعرة “الهميلي”: كانت الجائزة مفاجأة موسم مهرجان الشارقة للشعر العربي، حيث أنها قدمت إلى امارة الشارقة للمشاركة في المهرجان، وتفاجأت بفوزها بجائزة “بجائزة القوافي” في موسمها الأول.

وأضافت: الاحتفاء بالشعر، احتفاء بالإنسانية في الدرجة الأولى، وما كان تكريمي من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي إلا ترسيخًا لهذا الشعور بالمسؤولية، مسؤوليتنا تجاه هذه اللغة العظيمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>