تطبيق جديد يساعد في العثور على المفقودين بوقت أسرع

التعليقات: 0
تطبيق جديد يساعد في العثور على المفقودين بوقت أسرع
https://wahhnews.com/?p=8971
تطبيق جديد يساعد في العثور على المفقودين بوقت أسرع
وكالات

بعد أن عانت في طفولتها من تجربة اختطاف قبل أن يتم تحريرها، طورت مبرمجة أمريكية تطبيقًا جديدًا يساعد في الوصول إلى الأشخاص المفقودين أو المختطفين بصورة أسرع، وفقًا لموقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا.

وأطلقت إليزابيث سمارت، تطبيق “جارديان” في الولايات المتحدة لمساعدة العائلات في تحديد موقع أي فرد مفقود منها.

إرسال تنبيه فوري للمستخدمين

وعند اكتشاف فقد شخص ما يقوم مستخدم التطبيق بإرسال تنبيه فوري للمستخدمين الآخرين المتواجدين في الجوار، مما يعني بدء عملية البحث عن الشخص المفقود في أقرب وقت وهو ما يساعد في سرعة الوصول إليه.

وتقول سمارت “كلما زادت سرعة الإبلاغ عن الاختفاء زادت فرص العثور عليه بسرعة”.
وأشارت إلى أن تطبيقها لا يستهدف أن يكون منافسًا لنظام الإبلاغ عن المفقودين “أمبر ألرت”، الذي بدأت سمارت العمل معه قبل سنوات بعد إنقاذها من الاختطاف، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ).

نظام “أمبر ألرت” في البحث عن المفقودين 

لكنها أوضحت أن نظام “أمبر ألرت” يلتزم بمعايير محددة يجب تحقيقها قبل إرسال الإبلاغ عن الاختفاء؛ على سبيل المثال يجب ألا يزيد عمر الشخص المفقود على 17 عامًا، وأن يكون هناك دليل على أنه يواجه خطرًا، ويجب أن يكون لدى أجهزة إنفاذ القانون معلومات كافية عن الطفل المختفي حتى تصدر الإبلاغ، كما يجب إدخال اسم الطفل ومعلوماته الشخصية إلى المركز الوطني لمعلومات الجريمة.

ويتيح تطبيق “جارديان” البحث عن المصابين بمرض الزهايمر أو الخرف، بالإضافة إلى حالات الاختطاف المشتبه بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>