احدث الأخبار

غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية

دراسة: مشي 6 آلاف خطوة يحد من إصابة كبار السن بأمراض القلب

التعليقات: 0
دراسة: مشي 6 آلاف خطوة يحد من إصابة كبار السن بأمراض القلب
https://wahhnews.com/?p=7727
دراسة: مشي 6 آلاف خطوة يحد من إصابة كبار السن بأمراض القلب
لندن

كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماساتشوستس الأمريكية أن ممارسة كبار السن رياضة المشي بشكل يومي بواقع 6 آلاف خطوة على الأقل، تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50%.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً والذين يسيرون ما بين 6-9 آلاف خطوة يومياً، يقل خطر إصابتهم بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية بنسبة تصل إلى النصف مقارنة بأقرانهم الذين يسيرون ألفي خطوة فقط.

وخلُص الباحثون إلى هذه النتائج بعد تحليل 15 دراسة شارك بها أكثر من 50 ألف شخص في 4 قارات مختلفة، حيث سجل المشاركون معدل سيرهم اليومي وتبيّن أن 6 آلاف خطوة هي الحد الأدنى لتقليل مخاطر الإصابة عند كبار السن.