احدث الأخبار

منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية

أهمها الثوم والريحان.. مضادات حيوية طبيعية وفعالة ضد البرد

التعليقات: 0
أهمها الثوم والريحان.. مضادات حيوية طبيعية وفعالة ضد البرد
الجمهورية أونلاين algomhuriaonline الثوم الريحان امراض البرد مضاد حيوي طبيعي المناعة
https://wahhnews.com/?p=6449
أهمها الثوم والريحان.. مضادات حيوية طبيعية وفعالة ضد البرد
متابعات

قالت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، خبيرة التغذية الروسية، إنه للوقاية من أمراض البرد، يمكن استخدام مضادات حيوية طبيعية، تعزز منظومة المناعة.
وأوضحت أن الثوم يعتبر أهم المضادات الحيوية الطبيعية، حيث أظهرت دراسات علمية، أن الثوم يمكنه فعلاً تنشيط منظومة المناعة وتعزيز قدرتها على مكافحة العدوى الفيروسية، لذلك يفضل تناول الثوم قبل بداية فصل الخريف وخلاله.
وأشارت إلى أن الريحان يعتبر أحد المضادات الطبيعية الشائعة أيضًا؛ لأن له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وعند تناوله يعزز الحماية من الإنفلونزا ونزلات البرد، كما يساعد الجسم على التعامل مع العدوى المتنقلة عبر الأغذية، بحسب “سبوتنيك”.
بدائل الأدوية

وفي الوقت نفسه، فإنه عند الإصابة بأمراض البرد لا يمكن للثوم والريحان أن يكونا بديلاً عن الأدوية التي يصفها الطبيب، وفق الطبيبة ذاتها.

ومؤخرًا، كشفت دراسة أجريت في جامعة نوتنغهام عن فوائد الثوم العلاجية، خاصة في فصل الشتاء وانخفاض الحرارة، بسبب مركبات الكبريت التي يمتصها النبات من التربة، والتي تتحلل إلى حوالي 50 مركباً مختلفاً يحتوي على الكبريت أثناء تناول الطعام وهضمه، وتصبح نشطة بيولوجيًا داخل خلايانا تعزز المناعة وتقي من البرد والإنفلونزا.