“أمانة الشرقية” تصدر 2672 شهادة امتثال المباني في مختلف مدن ومحافظات المنطقة

التعليقات: 0
“أمانة الشرقية” تصدر 2672 شهادة امتثال المباني في مختلف مدن ومحافظات المنطقة
https://wahhnews.com/?p=61202
“أمانة الشرقية” تصدر 2672 شهادة امتثال المباني في مختلف مدن ومحافظات المنطقة
الواحة نيوز

أصدرت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأشهر الخمسة الماضية، 2672 شهادة امتثال للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضحت الأمانة، استقبالها طلبات إصدار الشهادة للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، بعد تصحيح وضعها، لضمان التزام أصحاب تلك المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري؛ وتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة لتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء.

وأكدت على أصحاب المباني الواقعة ضمن المحاور المستهدفة بضرورة إصدار الشهادة، قبل انتهاء المفترة التصحيحية، والتي تنتهي في 2024/8/16 م، حيث تصبح بعدها إلزامية، مشيرة إلى أن إصدار الشهادة يتطلب معايير محدّدة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوّه البصري، وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، متضمناً الدليل (19) مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة، وتكون مجانية ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق “بلدي” بخطوات سهلة وميسرة.

يذكر أن الأمانة، أطلقت مؤخراً مبادرة تحت عنوان “سهلناها عليك”، تسهيلاً لملاك المباني وحثهم على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، حيث ركزت المبادرة التي انطلقت وفق مسار محدد يستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، على تقديم المختصين كل المعلومات المتعلقة بإجراءات إصدار شهادة الامتثال، وتذليل كل الصعوبات، إضافة إلى إمكانية ملاك المباني التقديم على استخراج شهادة الامتثال من خلال زيارة المختص لهم.

وتهدف المبادرة إلى رفع نسبة وعي التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، ورفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة وتوفير بيئة عمرانية آمنة، وعكس صورة جمالية عن المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>