بـ 40 مشاركًا.. ثقافة وفنون الأحساء تقيم دورة “أسس استخدام السيف”

التعليقات: 0
بـ 40 مشاركًا.. ثقافة وفنون الأحساء تقيم دورة “أسس استخدام السيف”
https://wahhnews.com/?p=60419
بـ 40 مشاركًا.. ثقافة وفنون الأحساء تقيم دورة “أسس استخدام السيف”
حسن العلي

قدمت لجنة المسرح والفنون الأدائية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء دورة (استخدام السيف في الرقصات والمناسبات) قدمها كل من المدرب الأستاذ محمد المطر و المدرب الأستاذ عيسى الرشيد و ذلك يوم الأربعاء الموافق ١٨ محرم ١٤٤٥ بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف.

وشارك في الدورة في مرحلتها الأولى أكثر من أربعين مشارك ولمدة يوم واحد و بواقع ٣ ساعات فقط فيما قدم كلا المدربين إضاءات على أهمية السيف في الحروب وأسمائه ودوره والأشعار التي كُتبت فيه كذلك أهم الأسس الواجب توفرها واتباعها عند استخدام السيف في الرقصات الشعبية والمناسبات الرسمية.

وتولى الإشراف والتنسيق كل من الأستاذ علي الأحمد و الأستاذ صلاح القريشي، وبين مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ يوسف الخميس، أهمية مثل تلك الدورات التي حرصت الجمعية على تقديمها وتعزيز الانتماء الوطني و تقديم الفنون الأدائية التراثية و تثقيف المشاركين بها والاستفادة من الخبرات المميزة في هذا المجال بتقديم المعلومات المهمة التي تهم المشاركين.

مؤكدا بأن الدورة سوف يتم تقديمها كمراحل أخرى في الأيام القادمة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ومقدمًا شكره وتقديره لمدربي الدورة وجميع المنظمين والمشاركين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>