احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

أمين الشرقية يناقش خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

التعليقات: 0
أمين الشرقية يناقش خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
https://wahhnews.com/?p=58751
أمين الشرقية يناقش خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
الواحة نيوز

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير،خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة وجهود الأمانة والبلديات، والأعمال التي تعنى بتأهيل وتطوير جميع عناصر التشوه البصري، وتعزيز الخدمات البلدية التي من شأنها تحقيق رضا المستفيد.

وأكد الجبير، خلال الاجتماع الأسبوعي، الجهود والخدمات التي بذلتها جميع البلديات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، منوهًا بأن الطموح أكبر؛ لإحداث الانتقالات المرجوّة في أهم المسارات التي تسعى لتحقيقها الأمانة ضمن خططها التنموية.

وتضمن الاجتماع عرضًا للإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري، اشتمل على الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، كما ناقش العرض شهادة امتثال المباني، ومعالجة الطلبات، والتوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة، والتنويه لجهود الأمانة في عقد اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية STC لتحفيز المواطنين والمقيمين لإصدار شهادة امتثال المباني.

واختتم العرض بتحليل أداء البلديات للربع الأول، وشمل بلدية محافظة القطيف، وبلدية محافظة الجبيل، وبلدية محافظة بقيق، وبلدية محافظة رأس تنورة، وبلدية محافظة النعيرية، وبلدية محافظة الخفجي.
واستعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها للفترة من تاريخ 2024-06-16م، وحتى 2024-06-22م، الذي تضمن بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، إضافة إلى بلاغات الأسواق والمتاجر، والتعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.

كما عرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، في ختام الاجتماع إنجازها للفترة من 18 مارس 2024 وحتى 23 يونيو 2024، الذي تضمن مؤشرات الأداء الرئيسية، وإحصائيات عدد مرات تسجيل الدخول على نظام المعاملات (منذ بداية النظام)، كما تمت الإشارة إلى إجمالي نسبة المعاملات المنجزة في الأمانة منذ بداية النظام، بالإضافة إلى إجمالي المعاملات الإلكترونية التي بلغت (26,863) معاملة، ومؤشرات طلبات نظام خدمة العملاء (CRM)، والطلبات المستلمة بمركز الاتصال، ومؤشرات طلبات مركز الاتصال، ومؤشر رضا المستفيد.

كما اطّلع معاليه على خدمة QR لتقييم المراجعين للقيادات الإدارية والمديرين التنفيذيين، وخدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلدي، وخدمة ضخ المياه الجوفية، بالإضافة إلى تحديث أنظمة وخدمات جديدة، وتمكين إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال الرقمية، وشهادات وجوائز في إطار تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>