أمانة الأحساء تضبط “مسلخين عشوائيين” وترصد مُخالفي ذبح الأضاحي في ٥٢ موقعًا

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تضبط “مسلخين عشوائيين” وترصد مُخالفي ذبح الأضاحي في ٥٢ موقعًا
https://wahhnews.com/?p=58316
أمانة الأحساء تضبط “مسلخين عشوائيين” وترصد مُخالفي ذبح الأضاحي في ٥٢ موقعًا
الواحة نيوز

ضبطت أمانة الأحساء بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة ، مسلخين عشوائيين لذبح الأنعام اُقيما خارج العُمران في ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية، واتباع وسائل السلامة في الذبح، وذلك خلال أول يومين من عيد الأضحى المبارك.

بالإضافة إلى رصد عمالة مُخالفة تقوم بالذبح العشوائي في ٤٠ موقعاً من الاأحواش ” الحظائر ” و١٢ مزرعة وتم إزالة تلك المواقع المُخالفة وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح والأنظمة حيال المخالفين.

فيما تتواصل جولات المتابعة للمطابخ والمطاعم التي أصدرت تصاريح ذبح الأضاحي عبر منصة ” بلدي” للقيام بأعمال الذبح والسلخ خلال فترة موسم الأضاحي 1445هـ ، للتأكد من التزامها بالاشتراطات المحددة في تقديم هذه الخدمة.

وأكدت أمانة الأحساء على أن اللجنة المُكلّفة “لجنة متابعة المطابخ والذبح العشوائي ” بوكالة الخدمات تُواصل جهودها لضبط مُخَالفات الذبح العشوائية وإزالة المواقع التي يتم ضبطها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مشددةً على أهمية تقيّد المواطن والمقيم بالذبح في المسالخ المعتمدة وما تقدمه من خدمات بكوادر متخصصة ومؤهلة في بيئة صحية مهيأة لذبح الأنعام، والابتعاد عن المخاطر المترتبة للذبح العشوائي خارج المسالخ  المعتمدة وما ينتج عنه من مُخالفات من شأنها الحاق الضرر بصحة وسلامة الإنسان والبيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>