احدث الأخبار

عادل العتيبي.. الرجل الفذ

التعليقات: 2
عادل العتيبي.. الرجل الفذ
https://wahhnews.com/?p=57641
عادل العتيبي.. الرجل الفذ
محمد الشيخ حسين

الأستاذ عادل بن مطلق العتيبي نجم لمع في إدارة التعليم فأضاء في سماء الأحساء كلها فزادت وزانت به الدنيا توهجا ونورا.. عادل الرجل الفذ عرفته مشرفا تربويا قمة في تخصصه ومدربا مبدعا في برامجه ومحاضراته ومخططا حصيفا في تصميماته وإنجازاته وقائدا حازما في قراراته وإدارته ومواطنا صالحا محبا لوطنه وفيا لولاة أمره.

لقد عشت مع أستاذي عادل عدة سنين في إدارة التدريب التربوي ارتشف فيها من معين حكمته وعلمه وخبرته، كان يمتاز بصفات عرفناها في سلفنا الصالح رحمهم الله كان فيه بر أويس القرني و شجاعة خالد بن الوليد وحكمة معاوية وحلم الأحنف بن قيس وذكاء القاضي إياس وسخاء وهمة ابن المبارك وزهد وتواضع الحسن البصري.

قالوا كل له من اسمه نصيب ( عادل ) أما ( العين ) علم وعطاء وعزة وعزيمة وعلو، وأما ( الألف ) ألفة وإقدام وإنجاز وانسجام وارتقاء، وأما ( الدال ) دقة ودماثة أخلاق و دربة.

وأما ( اللام ) لباقة ولطافة وقد ألخص أخلاقه وصفاته في كلمة واحدة أنه كان ذو مبدأ ( ما قيمة الناس إلا في مبادئهم +++ لا المال يبقى ولا الألقاب ولا الرتب ).

تعلمت من أخي عادل البشاشة والابتسامة في ساعات الرخاء والشدة والإيجابية والتفاؤل وكيف أحب واستمتع بعملي ومما أكبره في أخي عادل حفظه للسانه من الخوض في أعراض الناس أو تجريح المؤسسات والهيئات وكان يكره تضييع الأوقات في كلام لا يفيد ولا يحقق إنجاز جديد.

زمما أبهرني في أستاذي عادل فهمه للواقع وسعة ثقافته ودقة تحليلاته وتنوع أفكاره وغزارة تأملاته واستنتاجاته وهذا ينبأ عن أصالة نشأته وتكامل وحسن البيئة التي تربى فيها أستاذنا الفاضل، حفظك الله أخي عادل وبارك في عمرك وزوجك وولدك ورحم الله والد رباك وحفظ الله والدة اهتمت بك.

وأطال عمرها في طاعته وبين إخوة كرام وأولاد بررة وكلنا يقين أخي عادل بأن أيام تقاعدك وتفرغك ستكون بإذن مفعمة بالعطاء والنماء كما عودتنا في أيام عملك ونشاطك وندعو الله بعدد حبات الرمال أن يرعاكم ويمدكم بعون منه وتوفيق ويحسن لنا ولكم كل حال وسامحنا يا أخي ما قصرنا في حقك فسيرتك العطرة لا يمكن يحويها مقال ولا كلام يقال مهما طال وآخر دعوانا الحمد لله ذو العزة والجلال.

محمد بن عبدالعزيز الشيخ حسين العدساني

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بارك الله فيك و فيه استاذ محمد، و وفق الله بو مصعب لكل ما فيه خير

    • ١
      ناصربن عبيدالعتيبي

      شيخنا الفاضل محمد العدساني شكرامن القلب على كلامك الجميل والطيب والصادق فى شخص اخي الغالي عادل بن مطلق العتيبي نشاطرك ياابوعبدالعزيز فى هذة الخاطرة الجميلة والصادقة التى يستحقها ابومصعب الدى خدم وطنة ومجتمعة بكل امانة واخلاص فى قطاع مهم وحيوي لبناء الانسان الا وهوالتعليم والحمدلله على الرفقة الطيبة بينكم واخوانكم فى ادارة تعليم الاحساء على التميز فى الاداء والتى نرى نتاجة فى الطلاب المتميزين الذى مثلوا وطنهم بمواهبهم واختراعاتهم ونالوا جوائز قيمة ومشرفة لوطنهم وممثلين لادارات مناطق التعليم ومنها تعليم الاحساء وفقكم الله ودمتم سالمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>