يتضمن جميع الخدمات.. تخصيص ركن لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى بالمنطقة الشرقية

التعليقات: 0
يتضمن جميع الخدمات.. تخصيص ركن لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى بالمنطقة الشرقية
https://wahhnews.com/?p=57282
يتضمن جميع الخدمات.. تخصيص ركن لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى بالمنطقة الشرقية
الواحة نيوز

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرعها بالمنطقة الشرقية ركنًا لاستقبال الحجاج، القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى الحدودي.

وأوضح الفرع أن هذا الركن يتضمن جميع الإمكاناتم اللازمة لخدمة الحجاج من المطبوعات الإرشادية التي تحتوي شرحاً لمناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، والكتيبات والمطويات، وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق “رُشد”، الذي يشتمل على عدة خدمات؛ مثل القرآن الكريم والمكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة ومواقيت الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، إضافةً إلى توزيع الهدايا مثل المظلات الشمسية والحقائب للحجاج.

وكلّف الفرع عدداً من الدعاة الرسميين لتوعية وإرشاد الحجاج والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم عن كل ما يتعلق بشؤون الحج وأعماله عن طريق خدمة “إجابة سائل”، وكذلك تقديم الكلمات والدروس العلمية لهم ثلاث مرات يومياً لكل داعية في مساجد وجوامع سلوى للتعريف بمناسك الحج ومواقيته.

وتأتي هذه الاستعدادات في منافذ المنطقة الشرقية في إطار رسالة الوزارة لترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن وتعظيم شعائر الله، وبيان ما تقدمه المملكة من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>