احدث الأخبار

 الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة خنق زوجته وقتلها التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية وكالة “مهر” الإيرانية: مقتل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية

بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج

التعليقات: 0
بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج
https://wahhnews.com/?p=55405
بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج
الواحة نيوز

مع التزامنا بتطوير صناعة الأفلام من خلال تقدير المحترفين خلف الكواليس وتعزيز مهاراتهم لتحقيق معايير عالمية، وفي طريقنا نحو صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، قامت هاجر النعيم الرئيس التنفيذي لـ شركة SPT بدعم من الصندوق الثقافي بمبادرة تعد بمثابة محطة للاحتفاء بالمواهب والمهارات التي تقف وراء كل تحفة سينمائية.

اليوم نحن نحتفي بالإبداع والمهارة التي تقف وراء كل لقطة، وذلك من خلال تكريم المهنيين المتميزين في مجالات الإنتاج الفني والتصوير وتصميم الإنتاج. نحن نؤمن بأهمية تطوير الصناعة السينمائية المحلية من خلال دعم وتدريب المحترفين وتعزيز مهاراتهم لتحقيق معايير عالمية.

ومن خلال جوائز الاستوديو، نسلط الضوء على المواهب الاستثنائية التي تسهم في إنتاج أعمال فنية مذهلة، ونشجع المزيد من المحترفين على التقدم والمشاركة في رفع مستوى صناعة الأفلام.

إن تكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج يعتبر إشادة بالجهود الإبداعية التي يبذلونها، ودعمًا لتطور هذا القطاع الحيوي ودوره في نقل الثقافة والفن والتراث الإنساني إلى العالم. ومن المؤكد أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز مكانة السينما والإنتاج السينمائي كوسيلة فعالة في توثيق الثقافة وتعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب والثقافات.

ومن هذا المنطلق، قرر الصندوق الثقافي إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج، وهو تكريم يهدف إلى تسليط الضوء على الجهود الإبداعية التي تبذل في مجال صناعة الأفلام والإنتاج السينمائي.

في يوم 5 مايو، وفي مركز إثراء أقيم حفل جوائز الاستوديو في مهرجان أفلام السعودية، حيث تم تكريم أهم أبطال الصناعة السينمائية المهنية. وقد تم اختيار الفائزين وفق معايير صارمة تراعي الإبداع والتميز والابتكار في مجال الإنتاج السينمائي.

وانطلاقاً من مبدأ تحفيز كل مهني على أن لصوته منصة يتم الاحتفاء بها في المهرجانات المحلية والدولية التقينا بالفائز بذهبية التصوير المصور السينمائي عمرو العماري حيث اخبرنا عن شعوره بمناسبة هذا الاحتفاء والتكريم قائلاً : “الفوز بالجائزة يعني لي الكثير فهو تكريم وتقدير للمجهود المبذول والسنوات الطويلة في صناعة الأفلام وتحديداً مشاركتي في أحلام العصر وهو لفتة ومبادرة كريمة وتقدير للعاملين خلف الكاميرا بشتى مجالاتهم”.

وأضاف عمرو: “الصندوق الثقافي أولاً صاحب فضل كبير علي وعلى زملائي في المجال متمثلاً في دعمهم بتمويل فيلم “أحلام العصر” مامنحني وزملائي القدرة على صناعة قصة خالدة وتذليل الكثير من الصعوبات المادية والمعنوية، ومبادرتهم بدعم جائزة استوديو SPT هو دليل جلي وواضح على إهتمامهم بالقطاع سواء بدعم الأفلام أو بتبني مبادرات تكرم العاملين في المجال وتسلط الضوء على مجهوداتهم وهذا جزء يسير من عمل الصندوق الذي نشاهده في مجالات عدة فلهم مني ومن زملائي خالص الشكر والتقدير”.

كما ختم حديثه قائلاً: “الأستاذة هاجر النعيم أحد رموز الصناعه فالمتتبع لمسيرتها يعرف جيداً انها بدأت في العمل في المجال قبل ان تلتحق بالدراسة الأكاديمية ولاحقاً كمخرجة لها تجارب رائعه ومن ثم عملها في مجلس الأفلام السعودي وهذا يعني لي وللعاملين الشيء الكثير كونها إبنة الصناعه وتعرف دهاليزيها وأسرارها والصعوبات التي يواجهها العاملين فيها وهي خير مثال للشخص المسؤول في مجال الأفلام ، ونموذج عمل SPT لاحقاً من مبادرات دعم ودورات تدريبيه استفاد منها الكثير من الشباب والشابات انعكست إيجاباً على مستقبل الصناعه بشكل عام”.

تسعى مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج إلى تعزيز الحوار الثقافي والتبادل الفني بين الفنانين والإعلاميين من مختلف الدول، وذلك من خلال دعم وتشجيع الرواد الجدد في هذا المجال وتوجيههم نحو تحقيق النجاح والتميز، التقينا بالفائز بذهبية التصوير المنتج علي ال محمد علي والذي علق قائلاً : “شكرا للصندوق الثقافي على دعمكم الدائم وشكرا لكم على إتاحة هذه الفرصة وتسليط الضوء على أهمية المهنيين في صناعة أي فيلم كما أحب شكر مهرجان أفلام السعودية إتاحة هذه الفرصة و ⁠شكرا استاذه هاجر النعيم للمبادرة الاولى من نوعها والتي توضح وعي الصناعة وتطور الصناعة على أهمية دور طاقم صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج. اليوم انا ارى نفسي في إنتاج المزيد من الأفلام المستقلة وفي محاولة اكتشاف الأصوات المميزة في الإخراج في المملكة وفي المنطقة الشرقية بالتحديد والمساعدة في تطوير المجال في الجانب المهني”.

أحمد باعقيل الفائز بذهبية تصميم الإنتاج اعرب عن شكره وامتنانة للدعم والمبادرة قائلاً: هذا التكريم يمثّل لي ولكل فرد خلف الكاميرا الكثير، للجنود المختبئين في الظل، لفريقي العظيم فردا فردا، هذا التكريم هو بمثابة بقعة الضوء التي يجب أن تستمر لتحفيز كل فنان وفي جميع الأقسام”.

وتضمنت كلمته التي وجهها للصندوق الثقافي: “ليس بغريب على الصندوق الثقافي هذا الدعم، فيلم أحلام العصر انطلق بدعم من الصندوق، وهذه الجائزة كذلك.. كل الشكر والتقدير والامتنان لهم”، وحول كلمته التي وجهها للأستاذة “هاجر النعيم” أشار: “لكل منّا شغفه، واختارت “هاجر النعيم” مجال التحفيز والتدريب، وأعطت كل وقتها وطاقتها في هذا المجال وأبدعت.. كل التوفيق لها ولكافة فريق SPT”.

يُشجع الصندوق الثقافي المواهب المهنية على البقاء في المناصب والعمل على تطويرهم ودعمهم بشكل مستمر حيث علقت الرئيس التنفيذي “هاجر النعيم” على هذا الدعم قائلة: “الهدف الرئيسي للصندوق هو إلهام وجذب الجيل الجديد للانضمام إلى مجال صناعة الأفلام، وسنعمل على تدريبهم وتنميتهم من خلال شراكاتنا ومبادراتنا. نحن نسعى للاحتفاء بأصوات المحترفين في هذا القطاع، ونعمل على بناء جسر بين المواهب الشابة وصناع السينما الخبراء لتطوير الصناعة وتعزيز التفاعل بينهما والوصول بهم وبأعمالهم إلى العالمية”.