احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

التعليقات: 0
إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
https://wahhnews.com/?p=54743
إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
الواحة نيوز

أطلق كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل دورة بعنوان “تدقيق سلامة الطرق” Road Safety Audit (RSA)، التي تستمر لمدة أسبوعين في كلية الهندسة، بمشاركة مختصين في مجال سلامة الطرق، وحضور 25 مهندسًا من مختلف الجهات المعنية بالنقل والمرور والسلامة المرورية بالمملكة.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل، أن كرسي أرامكو للسلامة المرورية بالجامعة أطلق دورة “تدقيق سلامة الطرق” بالتعاون مع مؤسسة أبحاث إصابات المرور في كندا (TIRF) Traffic Injury Research Foundation , وهي مؤسسة مهتمة بإجراء بحوث علمية حول سلوكيات مستخدمي الطريق ونقل المعرفة بين المتخصصين، مشيرًا إلى أن الدورة تمنح المشاركين شهادة معتمدة ومعترفًا بها دوليًا تمنح لمن تجاوز الاختبارات أثناء الدورة ونهايتها، صفة عضو مراقب في فريق تدقيق سلامة الطرق، ومسؤول عن مساعدة قائد فريق التدقيق في فحص الرسومات التصميمية للطرق والتقاطعات بدقة وفحص الموقع (ليلاً ونهارًا) ، ومساعدة قائد الفريق في إكمال عملية التدقيق في الوقت المناسب وبطريقة احترافية.

وبيّن أن مجال تدقيق سلامة الطرق أصبح إجراءً معروفًا لأكثر الأدوات الهندسية كفاءة وفعالة من حيث التكلفة لتحسين مستوى السلامة المرورية على الطرق، وأن عمليات فحص سلامة الطرق وتحديد أوجه القصور وعلاجها في مرحلة التصميم أقل تكلفة بكثير من تحديدها في وقت لاحق بعد اكتمال وفتح الطريق أو التقاطع، لافتًا إلى أن فرق التدقيق في سلامة الطرق المكلفة بتدقيق مشاريع الطرق يجب أن تتكون على الأقل ثلاثة أعضاء ما لم يقرر خلاف ذلك من قبل الجهة.

وأفاد المعجل أن هناك ثلاثة مستويات لمدقق السلامة على الطرق، بدءًا من الحضور واجتياز دورة شهادة معتمدة في تدقيق السلامة على الطرق لمدة 10 أيام، والتي تناقش 10 وحدات تخص تدقيق سلامة الطرق وتسمح لهم ببدء حياتهم المهنية في تدقيق السلامة على الطرق بصفة “مراقب” ، ثم يتدرج إلى “عضو الفريق” أولًا و”قائد الفريق” لاحقًا، حسب عدد مشاريع تدقيق سلامة الطرق التي شارك فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>