احدث الأخبار

اقتصار الدخول إلى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط بداية من هذا الموعد نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة بجامعة حفر الباطن قدم الآن.. وظائف شاغرة في جمعية قبس للقرآن والسنة بالأحساء مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م جائزة المركز الأول في الملتقى العلمي بجامعة الملك سعود تطير للأحساء.. و”العودة” يتحدث لـ “الواحة نيوز”  محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) بجامعة الملك فيصل خلال أبريل الماضي.. أمانة الشرقية ترفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية استغلوا الرواسب.. ضبط (5) مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يحتفي باليوم العالمي لطبيب الأسرة لتحسين المشهد الحضري.. أمانة الأحساء تطور ميدان سلوى وتزرع 45000 شتلة زهور تعاون بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام لتنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء

بالصور.. فريق بديع التطوعي يواجه البيئة بشاطئ العقير

التعليقات: 0
بالصور.. فريق بديع التطوعي يواجه البيئة بشاطئ العقير
https://wahhnews.com/?p=54534
بالصور.. فريق بديع التطوعي يواجه البيئة بشاطئ العقير
حسن العلي

ساهم فريق بديع التطوعي مؤخرًا، على سواحل الخليج العربي بالمبادرة النوعية ” المشاركة في الأعمال البيئية بشاطئ العقير ” بعد تنسيق ٍ مبرم مع بلديتها وبرعاية رسمية من أمانة الأحساء التي تهتم وتضع مثل تلك الفعاليات ضمن خططها الإستراتيجية وبرامجها التنموية المستقبلية.

وقد أفاد رئيس فريق بديع التطوعي الأستاذ أحمد مبارك السلامة بأن اللقاء البيئي الذي جمع ما يقارب 60 متطوعا ً وعلى مقربة ٍ من الطرف الغربي النهائي لشواطئ العقير كان بمثابة حملة وطنيّة بمناسبة ” أسبوع البيئة ” الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت شعار ” تعرف بيئتك ” الذي يعتبر امتداد لشعار العام الماضي ” بيئتك تعرفك ” .حيث تُمارس الفعاليات والأنشطة البيئية خلال الفترة ما بين 28 أبريل 2024 م لغاية 4 مايو 2024 م .

وفي نفس السياق تحدث عضو الفريق الأستاذ حسين واصل السالم الموظف بوزارة الصحة واصفا ً العمل التطوعي بأنه ملازم للفرد في جميع مراحل حياته ولا يختصّ بعمر ٍ معين بالرغم بأنه على وشك من مرحلة التقاعد ولكن لديه القدرة الكاملة ببذل الجهد حتى لمدة أسبوع كامل لخدمة وطنه .

أيضا ً أشار عضو الفريق الأستاذ صلاح عبدالله بن عشوان الموظف بالقطاع العسكري إلى الفروقات الجوهرية والآثار الجلية والواضحة للعيان لمرحلة ماقبل الفرصة التطوعية وما بعدها بما يمكن السواح من الإقبال على الشواطئ للاسترخاء برفقة عوائلهم بالأوقات المختلفة ، وأضاف بأن نظافة المكان هي حركة حضارية تعكس ثقافة المجتمع المحلي .

في نهاية المطاف تطٌرق رئيس الفريق إلى تكامل العملية التطوعية التي تضم بين طياتها جهود مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والأفراد والفرق التطوعية والداعمين كل فيما يخصه نحو تحقيق أهداف أسبوع البيئة لا سيما التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وأهمية الحد من التلوث البيئي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>