احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

“طاقية الإخفاء”.. علماء بريطانيون يبتكرون درًعا قادرًا على إخفاء البشر خلفه

التعليقات: 0
“طاقية الإخفاء”.. علماء بريطانيون يبتكرون درًعا قادرًا على إخفاء البشر خلفه
https://wahhnews.com/?p=52937
“طاقية الإخفاء”.. علماء بريطانيون يبتكرون درًعا قادرًا على إخفاء البشر خلفه
الواحة نيوز

اخترع علماء بريطانيون “طاقية الإخفاء” ويحولون الخيال إلى حقيقة، لا سيما وأنه ظل هذا الأمر ضربًا من الخيال العلمي، وكانت مادة للسخرية، وأصبح ما كان بالأمس مجرد خيال في القصص والروايات واقعًا موجودًا في الحياة.

ووفق تقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن العلماء ابتكروا درعًا كبيرًا يحجب الرؤية ويجعل من يرتديه لا يُرى لدى الآخرين، واللافت في الأمر أن تكلفة هذا الدرع السحري لا تصل إلى ألف دولار أميركي.

مواصفات الدرع

ويبلغ طوله 6 أقدام ويمكنه إخفاء عدة أشخاص عن طريق تكنولوجيا جديدة تعتمد ثني الضوء، وقال التقرير إن سعر الدرع الواحد يبلغ 699 جنيهًا استرلينيا (880 دولاراً أميركياً فقط)، وهو ما يعني أن تكلفته ليست مرتفعة.

ويُستخدم الدرع مجموعة عدسات مصممة بدقة لثني الضوء، مما يجعل الأشياء الموجودة خلفه غير مرئية تقريبًا وعلى عكس عباءة هاري بوتر، فإن الدرع كبير بما يكفي لإخفاء العديد من الأشخاص الذين يقفون جنبًا إلى جنب.