احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم

التعليقات: 0
بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم
https://wahhnews.com/?p=48273
بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم
رتيبان الدوسري

شبه سالم بن وحير مضمر الهجن المشارك في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، المضمرين في رياضة الهجن بالمدربين في رياضة كرة القدم، وأنهم يتلقون عروض مختلفة ومغرية خاصة قبل المهرجانات والسباقات الكبيرة، وقال “يبذل المضمرين جهود كبيرة في تجهيز المطايا ومنذ فترة طويلة، ولبداية موسم الهجن، جهد لا يستهان به، حيث يتم ضخ من 200 إلى 300 ألف ريال، في المطية الواحدة، يشمل ذلك التدريب، والبرنامج الغذائي وعدة أمور فنية”.

وكشف بن وحير المضمر منذ أكثر من 15 عاماً، وابن هذه الرياضة أباً عن جد أن دخول رجال الأعمال في هذه الرياضة جعل فئة كبيرة تتحول وتعمل في قطاع الإنتاج، وقال “أصبحت تدر مبالغ مالية كبيرة، كثرة وقوة المهرجانات أسهم في دخول رجال الأعمال ونتج عنه أيضًا زيادة الطلب على المضمرين وخاصة المخضرمين من أصحاب الخبرة والإنجازات، المضمر أصبح مثل مدربي كرة القدم المميزين، وأسهم أيضاً في ارتفاع قيمة المطايا المميزة والنخبة لأكثر من 70 في المائة ووصول بعض منها لأرقام كبيرة”.

وأبا بن وحير أن يتجاوز حديثه دون أن يتطرق للدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة في دعم رياضة الهجن مما جعلها واحدة من أهم الرياضات في المملكة والمنطقة العربية ودليل ذلك تسمية العام الجاري بعام الإبل، وقال “في العهد الزاهر بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد أصبحت مهرجانات الهجن في السعودية قوية والرغبة في المشاركة فيها من الجميع، حتى ملاك دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية والعالمية”.

وأضاف “ما نتلقاه من دعم كبير من قبل قيادتنا الرشيدة نحن رياضيي الهجن أولاً بأن تحمل هذه الأحداث مسمياتهم جعلتها ضخمة، وانعكس ذلك على المستوى التنافسي بين المشاركين بالإضافة إلى ازدياد شعبية هذه الرياضة وإعداد المشاركين فيها، نحن في نعمة كبيرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>