احدث الأخبار

لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة” خلال موسم الحج.. الجوازات تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين  قريبًا.. إنشاء منطقة حرة بمطار الملك فهد بالدمام إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية سابقًا المشتريات الحكومية: لابد للقطاع الخاص إصدار شهادة المحتوى المحلي مداهمة الفجر تقود”التجارة” لضبط عمالة تزور تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية

بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم

التعليقات: 0
بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم
https://wahhnews.com/?p=48273
بن وحير: المضمرين في الهجن مثل مدربي كرة القدم
رتيبان الدوسري

شبه سالم بن وحير مضمر الهجن المشارك في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، المضمرين في رياضة الهجن بالمدربين في رياضة كرة القدم، وأنهم يتلقون عروض مختلفة ومغرية خاصة قبل المهرجانات والسباقات الكبيرة، وقال “يبذل المضمرين جهود كبيرة في تجهيز المطايا ومنذ فترة طويلة، ولبداية موسم الهجن، جهد لا يستهان به، حيث يتم ضخ من 200 إلى 300 ألف ريال، في المطية الواحدة، يشمل ذلك التدريب، والبرنامج الغذائي وعدة أمور فنية”.

وكشف بن وحير المضمر منذ أكثر من 15 عاماً، وابن هذه الرياضة أباً عن جد أن دخول رجال الأعمال في هذه الرياضة جعل فئة كبيرة تتحول وتعمل في قطاع الإنتاج، وقال “أصبحت تدر مبالغ مالية كبيرة، كثرة وقوة المهرجانات أسهم في دخول رجال الأعمال ونتج عنه أيضًا زيادة الطلب على المضمرين وخاصة المخضرمين من أصحاب الخبرة والإنجازات، المضمر أصبح مثل مدربي كرة القدم المميزين، وأسهم أيضاً في ارتفاع قيمة المطايا المميزة والنخبة لأكثر من 70 في المائة ووصول بعض منها لأرقام كبيرة”.

وأبا بن وحير أن يتجاوز حديثه دون أن يتطرق للدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة في دعم رياضة الهجن مما جعلها واحدة من أهم الرياضات في المملكة والمنطقة العربية ودليل ذلك تسمية العام الجاري بعام الإبل، وقال “في العهد الزاهر بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد أصبحت مهرجانات الهجن في السعودية قوية والرغبة في المشاركة فيها من الجميع، حتى ملاك دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية والعالمية”.

وأضاف “ما نتلقاه من دعم كبير من قبل قيادتنا الرشيدة نحن رياضيي الهجن أولاً بأن تحمل هذه الأحداث مسمياتهم جعلتها ضخمة، وانعكس ذلك على المستوى التنافسي بين المشاركين بالإضافة إلى ازدياد شعبية هذه الرياضة وإعداد المشاركين فيها، نحن في نعمة كبيرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>