احدث الأخبار

 نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة” خلال موسم الحج.. الجوازات تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين  قريبًا.. إنشاء منطقة حرة بمطار الملك فهد بالدمام إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية سابقًا المشتريات الحكومية: لابد للقطاع الخاص إصدار شهادة المحتوى المحلي

الوزارة تستهدف تحقيق 25% من طلاب المملكة في عام 2030 مستويات مرتفعة في المؤشر

 تعليم الأحساء يكرم 96 مدرسة متميزة في الاختبار الوطني “نافس”

التعليقات: 0
 تعليم الأحساء يكرم 96 مدرسة متميزة في الاختبار الوطني “نافس”
https://wahhnews.com/?p=47621
 تعليم الأحساء يكرم 96 مدرسة متميزة في الاختبار الوطني “نافس”
الواحة نيوز

وصف مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الاحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى اختبارات نافس الوطنية لقياس مستوى تحصيل الطلاب بالاختبارات الهامة والتي من شأنها الأخذ بيد أبناؤنا وبناتنا لتحقيق نتائج عالية في الاختبارات الدولية.

ولفت العيسى في الحفل الذي أقامته إدارة تعليم الأحساء وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح لتكريم 96 مدرسة بنين وبنات ممن حققوا نسبة الاجتياز ( 50% وأعلى) في اختبار نافس للعام الدراسي 1444 هـ في منصة تميز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب لإتقان المهارات المستهدفة في القراءة والرياضيات والعلوم لصفوف ثالث وسادس ابتدائي وثالث متوسط، لفت إلى أن المملكة وبقيادة خادم الحرمين الشريفين، ودعم ومتابعة سمو ولي العهد – يحفظهما الله – ومنذ إطلاق رؤية بلادنا المباركة 2030 والمملكة تسابق الزمن لصدارة دول العالم في جميع المجالات، والرؤية المباركة ترى بأنه لا يمكن تحقيق أي مستهدف أو تقدم حقيقي إلا من خلال تطوير وتحسين التعليم. وأشاد العيسى بما يقدمه المخلصون من معلمينا ومعلماتنا من تعليم عال ٍ، لافتاً إلى أهمية محاكاة الاختبارات الدولية من خلال قاعة الدرس ومن خلال آلية الاختبارات التي تعقد في مدارسنا ليتمكن أبناؤنا وبناتنا الطلاب والطالبات من تحقيق نتائج دولية تعكس حجم اهتمام ودعم الدولة رعاها الله والاهتمام من قبل مقام وزارة التعليم.

وأشار مدير تعليم الأحساء إلى أن الـ 96 مدرسة المتميزة في اختبار نافس الوطني ورغم جهدها المشكور الذي قامت به إلا أن النتائج لا ترتقي لطموح المدارس الفائزة ولا طموح إدارة التعليم. واستطرد متحدثاً عن الاختبارات الوطنية وأهميتها، وأضاف إلى أن معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان يولي اهتماماً كبيراً لتمكين مديري المدارس ومنحهم مزيداً من الصلاحيات مما يحملهم مسئولية كبيرة للارتقاء وتطوير التعليم وهذا يتضح من خلال مؤشرات نتائج الطلاب ومؤشرات التقويم المدرسي.

واستعرض رئيس وحدة الرياضيات بتعليم الأحساء أحمد النعيم في ورقة ” الاختبارات الوطنية “نافس” ومؤشرات أداء المدارس، وأشار إلى أن المؤشر التاسع الذي يركز على (طلبة التعليم العام الذين يحققون مستوى مرتفع في الاختبارات الوطنية) يستهدف الوصول في عام 2030 م إلى يحقق أن 25% من طلاب المملكة مستويات مرتفع.

بعدها كرم مدير التعليم مديري ومديرات المدارس المتميزة، معبراً عن شكره للجميع على جهودهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>