احدث الأخبار

كل جمعة.. مطار الأحساء الدولي يطلق رحلة مباشرة إضافية إلى دبي غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل “التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار”

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل “التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار”
https://wahhnews.com/?p=46488
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل “التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار”
محمد الدريويز

نظّمت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة التجارة الإلكترونية مؤخرًا، ورشة عمل “التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار”، قدّمها مُدرِّب ومُرشد التجارة الإلكترونية حسين الحاجي، بحضور كبير للمهتمين وشباب وشابات الأعمال، وذلك بقاعة قاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة.
وناقشت الورشة أهمية التجارة الإلكترونية وازدهارها حول العالم، وطرق ووسائل تطوير أعمال أصحاب المتاجر الإلكترونية، وفرص وتقنيات تعزيز دورها في تطوير الأعمال وتنميتها، وتوسعة نشاطاتها، وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح، وضرورة توثيقها لدى “منصة الأعمال” المنصة الوحيدة المعتمدة لتوثيق المتاجر الإلكترونية في المملكة.
وأوضح المُدرِّب الحاجي في الورشة أن امتلاك متجر إلكتروني لم يُعد رفاهية، بل أصبح ضرورة لا غنى عنها لأي نشاط تجاري أو خدمة، لدورها في زيادة المبيعات وجني الأرباح، مبيّنًا أنه في 2022، سجلت التجارة الإلكترونية في المملكة نموًا بقيمة 123مليار ريال، مقابل 74 مليار ريال في 2021، وذلك وفقًا لبيانات البنك المركزي السعودي.
وتأتي الورشة ضمن سلسلة لقاءات وورش تنفذها اللجنة في إطار رسالتها وأهدافها لنشر وتأصيل ثقافة وممارسات التجارة الإلكترونية، والتعريّف بتطبيقاتها واستخداماتها ودورها في تسريّع التطور والابتكار والنمو، ودعم كفاءة الأعمال وخلق الفرص الواعدة لروّاد الأعمال وتحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.
يُشار إلى أن نظام التجارة الإلكترونية في المملكة يُعرّف التجارة الإلكترونية بأنها نشاط ذو طابع اقتصادي يباشره موفر الخدمة والمستهلك – بصورة كلية أو جزئية – بوسيلة إلكترونية؛ من أجل بيع منتجات أو تقديم خدمات أو الإعلان عنها أو تبادل البيانات الخاصة بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>