احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

خلال الربع الرابع من عام 2023.. أمانة الأحساء تنجز أكثر من 50 ألف طلب عبر منصة “بلدي”

التعليقات: 0
خلال الربع الرابع من عام 2023.. أمانة الأحساء تنجز أكثر من 50 ألف طلب عبر منصة “بلدي”
https://wahhnews.com/?p=45711
خلال الربع الرابع من عام 2023.. أمانة الأحساء تنجز أكثر من 50 ألف طلب عبر منصة “بلدي”
الواحة نيوز

أنجزت أمانة الأحساء خلال الرُبع الرابع من عام 2023, أكثر من 50081 طلباً إلكترونياً عبر منصة “بلدي” التي شملت 1887 طلباً للرخص التجارية، و 4242 طلباً للرخص الإنشائية، و 8237 طلباً لرخص تنسيق البُنى التحتية ، و 8654 طلباً للشهادات الصحية، وإصدار 275 رخصة للمتاجر المتنقلة ، و 14 طلباً لتطوير السكن الجماعي للأفراد ، و إصدار 26567 رخصة عبر منصة ” ممتثل “، إضافة إلى تلقي 205 طلبات منافسة على الفرص الاستثمارية.

وأشارت أمانة الأحساء إلى أن الخدمات الإلكترونية للعملاء في الأمانة أنهت معالجة 39 طلباً بمنصة إسناد ، التفاعل مع 217 رسالة بريد إلكتروني ، والتعامل مع 23066 رسالة نصية ، ومعالجة 85 اعتراضاً للرخص التجارية ، ودعم 134 طلباً لضم الزوائد للأراضي، إضافة إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 297 عميلاً عبر المركز السعودي للأعمال.

من جانب آخر, كشفت أمانة الأحساء عن اكمال استعداداتها لإطلاق 4 خدمات رقمية خلال العام الجاري 2024 وهي: المنظومة الرقمية لحصر وإدارة أصول الأمانة والتي تُسهم في حصر كافة ممتلكات الأمانة وتسهيل إجراءات إصدار الصكوك على الأراضي المملوكة لها ، نظام الإشراف على الحدائق والمتنزهات ، النظام المركزي الموحد للمخططات المعتمدة ، خدمة شراء نسخ مخططات معتمدة.

وأوضحت الأمانة إلى أن الخطط التطويرية تسهم في تعزيز كفاءة وموثوقية الإجراءات للخدمات البلدية وتحقيق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية التي أثمرت عن تفعيل الأمانة لخدمات الإيجار “إيجار” والارتباط الإلكتروني لإيجارات العقود الاستثمارية بما يسهم في رفع معدلات الموثوقية وتسريع عملية تحصيل الإيجارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>