احدث الأخبار

أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لبنك التنمية الاجتماعية في المنطقة انضم إلى تنظيم إرهابي.. تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في الشرقية في مجلس الاثنينية.. أمير الشرقية يشيد بالرياضة ويؤكد: تحولت من هواية إلى صناعة قدم الآن.. مركز إدارة النفايات يعلن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس ما هو موقف المطلقة من الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية توضح تعرف على التأثيرات السلبية لظاهرة “الترند” على الأطفال؟..شؤون الأسرة يجيب الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم بـ 48 مئوية بمشاركة 236 طالبًا.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق برنامج (موهبة) الإثرائي الأمير سعود بن طلال يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في الأحساء مدير مكتب البيئة بالأحساء يستقبل المدير الإقليمي للمبيعات بشركة أراسكو غرفة الأحساء تطلق مسابقة اللومي الحساوي للتصوير الضوئي.. اعرف رابط التقديم سيدات ذوي الإعاقة بالأحساء يحصدن المركز الثاني في ألعاب القوى البارالمبية بالطائف

بمشاركة خبراء دوليين.. انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لرعاية ضغط الدم

التعليقات: 0
بمشاركة خبراء دوليين.. انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لرعاية ضغط الدم
https://wahhnews.com/?p=42201
بمشاركة خبراء دوليين.. انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لرعاية ضغط الدم
الواحة نيوز

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثامن لرعاية ضغط الدم بالعاصمة الرياض أمس، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتعاون مع الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم (شمس)، خلال الفترة 18- 20 نوفمبر الجاري؛ لمناقشة أبرز المستجدات في تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وكيفية الوقاية منه، بمشاركة نخبة من الخبراء والاستشاريين والمتخصصين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
ويهدف المؤتمر إلى نشر المعرفة بين الحاضرين بكيفية إظهار القياس والتشخيص الدقيق لضغط الدم في بيئات مختلفة، وتقييم عوامل الخطر القلبية الوعائية بشكل مناسب؛ بما في ذلك الأسباب الثانوية التي أسهمت في ارتفاع ضغط الدم، وصولًا إلى البدء بالتدخلات الدوائية وغير الدوائية بشكل فعال، واستعراض التدابير المناسبة لحالات ارتفاع ضغط الدم المقاومة والتي يصعب السيطرة عليها.
ويتضمن على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاضرات وورش العمل، التي تستهدف بالدرجة الأولى المنتسبين إلى قطاع الرعاية الصحية في عدد من الاختصاصات كالطب العام وأطباء الرعاية الأولية وطب الأسرة والباطنة والتخصصات ذات الصلة، بما فيها الصحة العامة وصحة المجتمع، والصيدلة، والتمريض.
وسيناقش المؤتمر عبر فعالياته المختلفة تشخيص وتدبير ارتفاع ضغط الدم لدى فئات معينة من السكان كالأطفال والنساء والحوامل وكبار السن، ومستجدات انتشار ارتفاع ضغط الدم في المملكة العربية السعودية والعالم، ودور الأطباء ومؤسسات الرعاية الصحية في تخفيف أعبائه، إضافة إلى تدارس مستجدات وتوصيات أدلة العمل الخاصة بارتفاع ضغط الدم وكيفية تطبيقها في الممارسات الطبية اليومية.
ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائدًا في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى لتطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.