احدث الأخبار

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية لحملة الدبلوم فأعلى.. وظائف شاغرة إدارية وهندسية بفروع شركة معادن ما هي أهمية ومزايا أيقونة السوق العقاري؟.. منصة سكني توضح 5 أسباب لتلقِّي لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من اليوم.. هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل للمرة الأولى.. الذهب يرتفع فوق مستوى 2700 دولار للأوقية القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على 3 برامج تدريبية بداية من الغد.. إغلاق تقاطع الظهران بالقرب من بلدة المطيرفي والمؤدي إلى الحرس الوطني بتوجيه من سمو محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعبة تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها لمدة (6) أشهر منها المنطقة الشرقية.. وظائف شاغرة في شركة أحمد الموسى للاستشارات الهندسية بعدد من الأماكن

“آنا فيشر” أول امرأة تصعد للفضاء في ضيافة جمعية أصدقاء السعودية

التعليقات: 0
“آنا فيشر” أول امرأة تصعد للفضاء في ضيافة جمعية أصدقاء السعودية
https://wahhnews.com/?p=38384
“آنا فيشر” أول امرأة تصعد للفضاء في ضيافة جمعية أصدقاء السعودية
خالد الدوسري

استضافت جمعية أصدقاء السُّعُودية رائدة الفضاء الأمريكية آنا فيشر، وهي أول امرأة تصعد للفضاء لإلقاء محاضرة بعنوان حياتي المهنية في الفضاء بحضور اكثر من 750 طالب من خمسين جنسية .

بعد ذلك تم تكريم المشاركين في فيلم اليوم الوطني الذي اعدته الجمعية بمشاركة جنسيات مختلفة.

وفي الختام كرمت الجمعية طلاب المرحلة الثانوية بتعليم الأحساء نظير تميزهم العلمي.

كانت قد زارت رائدة الفضاء من وكالة ناسا الأمريكية الدكتورة انا فيشر والوفد المرافق لها،  جامعة الملك سعود، في إطار زيارتهم الحالية للمملكة، وعبرت عن اعتزازها وفخرها بما تقدمه المملكة من إنجازات، وقالت:

” سنحت لي الفرصة بزيارة الرياض في 2012 في اجتماع منظمة مستكشفي الفضاء ASE وإن التطور الذي حدث خلال المدّة القصيرة مذهل”، مشيرة إلى التجربة الثرية التي قام بها رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني”.