احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

“الري” تحصد المركز الثاني على مستوى الأجهزة العامة في التحول الرقمي لعام 2022

التعليقات: 0
“الري” تحصد المركز الثاني على مستوى الأجهزة العامة في التحول الرقمي لعام 2022
https://wahhnews.com/?p=3727
“الري” تحصد المركز الثاني على مستوى الأجهزة العامة في التحول الرقمي لعام 2022
الواحة نيوز

 حصلت المؤسسة العامة للري على المركز الثاني على مستوى الأجهزة العامة في نتائج قياس التحول الرقمي لعام 2022م وفقاً للتصنيف الذي أصدرته هيئة الحكومة الرقمية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الذي نظمته الهيئة في 16 نوفمبر 2022م بمدينة الرياض تحت شعار “نحو أفق رقمي واعد” بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

وأوضح سعادة مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة أ.عبدالله الدوغان انه في مطلع هذا العام 2022م أصدرت هيئة الحكومة الرقمية الإصدار العاشر من قياس التحول الرقمي للجهات الحكومية عبر إنشاء أداة إلكترونية يمكن من خلالها القياس وتقييم النضج الرقمي، وتشخيص مدى تقدم الجهات حيث خضعت المؤسسة للتدقيق على 111 معيار تنقسم على مؤشرين رئيسيين أحدهما يختص بمدى الالتزام بمعايير التحول الرقمي والآخر بالمعايير المستمدة من القرارات والأوامر السامية والتعاميم، مما أسهم بتحقيق المركز الثاني على مستوى الأجهزة العامة بنسبة 86%. يأتي ذلك بتوفيق من الله ثم بدعم القيادة العليا في المؤسسة لتوفير أفضل الممكنات والمشاريع الداعمة للتحول الرقمي.

يذكر أن قياس التحول الرقمي يهدف إلى رفع مستوى التزام الجهات الحكومية بالتحول الرقمي، وتحقيق متطلباته من خلال التطبيق الأمثل للمعايير، وذلك بهدف تطوير منظومة وخدمات الحكومة الرقمية، وصولاً إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.