احدث الأخبار

أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو) إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل فتح القبول للطلبة في الجامعات دون الحصر على منطقة الجامعة الإدارية بمزايا متعددة.. ‏وزارة الخارجية تعلن وظائف تعاقدية لشغلها بالكوادر الوطنية لعدم الالتزام بالأنظمة.. النقل تعلن إيقاف نشاط أحد تطبيقات نقل الركاب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية سند تجاه أطفال مرضى السرطان الأمير سعود بن طلال يرعى الاحتفال بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم باليونسكو “تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع المدارس

عيادات الصحة المدرسية في الأحساء قدمت الرعاية لأكثر من 25 ألف مستفيد

التعليقات: 0
عيادات الصحة المدرسية في الأحساء قدمت الرعاية لأكثر من 25 ألف مستفيد
https://wahhnews.com/?p=37117
عيادات الصحة المدرسية في الأحساء قدمت الرعاية لأكثر من 25 ألف مستفيد
جاسم البراهيم

أنهى تجمع الأحساء الصحي ممثلًا في برنامج الصحة المدرسية من إجراء 1200 كشف مبكر لطلاب وطالبات التعليم العام بالأحساء بمختلف المراحل العمرية للتشخيص والتعرف على مدى انتشار مشكلتي السمنة والسكر بين أوساط هذه الشريحة المستهدفة، حيث تم إحالة 120 حاله للمراكز الصحية لاستكمال الفحوصات اللازمة بهدف تأكيد التشخيص وبدء مسار العلاج.

وبين تجمع الأحساء الصحي أن برنامج الصحة المدرسية يعتبر واحد ضمن حزمة من مبادرات نظام الحفاظ على الصحة والتي يشرف عليها نموذج الرعاية الصحية بالتجمع حيث بدء العمل بها مع نهاية العام الميلادي المنصرم 2022 لتحقيق سلسة من الأهداف بالاشتراك مع الموجة الصحي ، من أهمها توفير بيئة داعمة للصحة لتمكين الطلاب والمعلمين والأسرة من اتخاذ خيارات صحية ونمط حياة صحي، ورفع مستوى الوعي الصحي، وتعزيز الدور الوقائي، وتفعيل مبادرة الممرض الصغير، وعيادة الممرض المدرسي، كما يسعى نموذج الرعاية الصحية بتجمع الأحساء الصحي إلى توسيع نطاق الخدمة خلال العام الجاري لضمان تعزيز مفهوم الصحة الجسدية والمعرفية مجتمعيا.

وكشف تجمع الأحساء أن عيادات الصحة المدرسية استفاد منها أكثر من 25 ألف طالب وطالبة عبر 25 عيادة صحية مدرسية، كما تم تنفيذ 503 جلسة توعوية في 250 مدرسة، تم خلالها تثقيف أكثر من 28 ألف مستفيد، كما ساهمت في إنقاذ عدد من الحالات الطارئة منها حالات تشنج، ولادة، ضعف السمع، ضعف شديد بالبصر، وقد حرص القائمون على المبادرة على تقييم الخدمة المقدمة عبر تصميم استبيان لقياس رضا المستفيد من البرنامج تم توزيعه على الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تدوين مرجع بلغه برايل للمكفوفين بالتعاون معهد النور ليكون مرجع موثق يستدلون به في الحالات الحرجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>