احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

ختام دورة “عالم الإنمي” بثقافة وفنون الأحساء

التعليقات: 0
ختام دورة “عالم الإنمي” بثقافة وفنون الأحساء
https://wahhnews.com/?p=33036
ختام دورة “عالم الإنمي” بثقافة وفنون الأحساء
حسن العلي

اختتمت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء دورة تدريبية للأطفال بعنوان (عالم الإنمي) قدمتها كل من المدربة الأستاذة لطيفة الدحيلان والمدربة الأستاذة فاطمة الغزال لمدة ثلاثة أيام وخلال الفترة من ٢١-٢٣ / ١ / ١٤٤٥هـ بقاعة الأستاذ محمد الصندل للفنون البصرية في مقر الجمعية بالأحساء، حيث بلغ عدد المتدربين ١٠ أطفال.

و بينت مشرفة اللجنة الأستاذة سلمى الشيخ أن الهدف من الدورة أن يتعرف الطفل على طريقة رسم الإنمي و كيفية رسم المقايس الصحيحة للشكل و كيفية دمج الألوان و أن يبتكر شخصية كرتونية من خياله و يقوم بتجريب رسم نفسه بشخصية أنمي، وفي اليوم الأول بدأنا مع الأطفال برسم الوجه و الملامح المختلفة للإنمي.

وتضيف: “قمنا بتعليم الأطفال طريقة رسم الوجة بالمقايس الصحيحة التي تسهل عليه رسم الملامح ثم قمنا بتعليم أطفال تعابير مختلفة لرسم الانمي، وفي اليوم الثاني تم تجربة رسم الجسم و كيفية رسم الملابس”.

حيث قام كل طفل برسم شخصية انمي و تنسيق ملابسها بتجربة تلبيس الشخصية كذا قطعة من تنفيذه أما اليوم الثالث فتم الاستكمال مع الأطفال رسم الانمي بتحويل صور الأطفال إلى أشكال كرتونية و تركنا كل طفل يتخيل شكله وهوه شخصية كرتونية و يرسم نفسه كما يحب وجعلنا الطفل يلون الشخصية كما يحب.

وتبين: “في الختام قمنا بتجربة لطيفة للأطفال جعلنا الأطفال يتشاركون في رسم شخصية كرتونية بشكل ممتع عن طريق القرعة ، وفي نهاية الدورة تم تقديم شهادات إتمام الدورة لجميع المتدربين من الأطفال وتكريم المدربات” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>