احدث الأخبار

 ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

التأمينات الاجتماعية تحدد ضوابط عمل المشترك في أكثر من وظيفة بالقطاع الخاص

التعليقات: 0
التأمينات الاجتماعية تحدد ضوابط عمل المشترك في أكثر من وظيفة بالقطاع الخاص
https://wahhnews.com/?p=3056
التأمينات الاجتماعية تحدد ضوابط عمل المشترك في أكثر من وظيفة بالقطاع الخاص
متابعات

تفاعلت التأمينات الاجتماعية مع سؤال أحد المستفيدين قائلاً: “هل لا مانع لديكم إذا توظفت في شركة جديدة وراتب أقل من الشركة الأساسية التي أعمل لديها والشركتان تخضعان للتأمينات ولكن لتحسين الدخل وليس خدمة”.

وأضافت التأمينات في ردها: “نظام التأمينات يجيز عمل المشترك لدى أكثر من صاحب عمل في القطاع الخاص، ويحسب اشتراك واحد بمجموع الأجور التي يتقاضاها من أصحاب العمل، ويجب الرجوع لعقد العمل واللائحة الداخلية للمنشأة للتأكد من عدم اشتراط الجمع بين وظيفتين”.
توضيح سابق من التأمينات

وكان حساب “العناية بالعملاء” التابع للتأمينات الاجتماعية قد تفاعل مع استفسار أحد المستفيدين والذي قال فيه: “أنا حاليًا موظف حكومي ولدي مايقارب من 6 سنوات خدمة بالقطاع الخاص تم ضمها في وقت سابق بنظام تبادل المنافع”.

وتساءل المواطن قائلاً : هل أستطيع الآن وأنا على رأس العمل فك هذا الضم للخدمة وصرف مستحقات المدة؟!

ورد الحساب قائلاً: بإمكانك صرف المستحقات في حال انتقالك لعمل يخضع لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية، ولديك مدة اشتراك أقل من 12 شهرًا، أو ضم الخدمة في حال كانت المدة المسجلة 12 شهرًا وأكثر.

وفي وقت سابق، قال مسؤول علاقات القطاع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خالد بن تركي التركي، إن نظام التأمينات الاجتماعية حدد عدة شروط لصرف معاش العجز غير المهني، فالمشترك يعتبر عاجزًا متى ما استحال عليه بسبب حالته الصحية أن يكسب أجرًا يساوي على الأقل ثلث أجره السابق، وأن تستمر حالة العجز لديه مدة 6 أشهر أو أكثر.
ويُشترط لاستحقاق الصرف:

1- أن تحدث حالة العجز قبل بلوغ المشترك سن الـ(60).

2- أن يكون على رأس العمل الخاضع للنظام.

3- أن تتوفر لديه مدة اشتراك لا تقل عن (12) شهرًا متصلة أو (18) شهرًا متقطعة.

4- إذا حدث العجز والمشترك غير خاضع للنظام فإنه يستحق معاش التقاعد دون انتظار بلوغه سن (60) متى بلغت مدة اشتراكه الفعلية (120) شهرًا فأكثر أو (60) شهرًا بإضافة مدة اعتبارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>