المملكة تختتم مشاركتها في دور الألعاب الرياضية العربية بـ47 ميدالية

التعليقات: 0
المملكة تختتم مشاركتها في دور الألعاب الرياضية العربية بـ47 ميدالية
https://wahhnews.com/?p=30197
المملكة تختتم مشاركتها في دور الألعاب الرياضية العربية بـ47 ميدالية
الواحة نيوز

اختتمت الجمعة الألعاب السعودية مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة في الجزائر، بتحقيقها (9 ميداليات) في اليوم الأخير للدورة، رافعة العدد الإجمالي من الميداليات إلى 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة، منها 14 أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة (45 ميدالية).

وتوَّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني، الذي انتزع ذهبية منافسات +84 كجم بعد فوزه على نظيره الأردني محمود سجان في ختام منافسات الكاراتيه التي أقيمت في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

وجاءت الذهبية الثانية بواسطة لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي؛ وذلك بفوزه بذهبية مسابقة (فردي) الرجال لكرة الطاولة، بعد تغلبه في النهائي على نظيره الجزائري مهدي بو بولوسة بنتيجة 3/ 1 في اللقاء الذي أقيم بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

وكان الخضراوي قد فاز على السوداني محمد الهادي آدم 3/ 0 في الدور ثُمن النهائي، وتجاوز القطري محمد عبدالوهاب بـ3/ 0 في ربع النهائي، وتغلب على البحريني راشد سند في نصف النهائي بنتيجة 3/ 1.

وفي المنافسات الأخرى حققت منال الزيد، لاعبة المنتخب السعودي للكاراتيه، برونزية منافسات “كاتا فردي سيدات”، ونالت زميلتها شمسة آل مسلم برونزية منافسات (الكومتيه) للسيدات فوق 68 كجم، وحصل زميلهما فرج الناشري على برونزية منافسات (تحت 84 كجم) فئة كومتيه، فيما حصل الأخضر السعودي للكاراتيه على برونزية “كاتا جماعي رجال” بمشاركة مسفر الأسمري وفاضل الغمغام وعبدالله المالكي.

ونالت نجود خرمي، لاعبة المنتخب السعودي لرفع الأثقال، برونزية الخطف (وزن +81) بعد أن رفعت 59 كجم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>