احدث الأخبار

فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء

“مخالفات” عدم إفساح الطريق لـ”الإسعاف” يدخل حيز التنفيذ

التعليقات: 0
“مخالفات” عدم إفساح الطريق لـ”الإسعاف” يدخل حيز التنفيذ
https://wahhnews.com/?p=19420
“مخالفات” عدم إفساح الطريق لـ”الإسعاف” يدخل حيز التنفيذ
الرياض

أعلنت الهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بدء تطبيق الرصد الآلي، وتسجيل المخالفات للمتسببين في عدم إفساح الطريق لسيارات الإسعاف، ومن يقوم بتتبعها، وذلك ابتداءً من اليوم.

ويهدف تطبيق الرصد الآلي لتلك المخالفات إلى المحافظة على الأرواح، وتعزيز السلامة المرورية، ورفع نسبة امتثال قائدي المركبات للمسارات المحددة، بما يسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الإسعافية.

وأوضحت الهيئة أن المخالفات التي سيتم رصدها آلياً في هذه المرحلة تشمل إعاقة حركة سيارات الإسعاف، أو تتبع سيارة الإسعاف، مؤكدةً أن الهدف الرئيسي من ذلك تعاون جميع مرتادي الطرق، والإسهام في حفظ الأرواح.

ويأتي هذا التطبيق عقب الحملة التوعوية التي أطلقتها في مطلع فبراير الماضي تحت شعار #أفسح_الطريق؛ بهدف توعية المجتمع بأهمية التعاون، وإفساح الطريق لمركبات الإسعاف للمساعدة في إنقاذ الأرواح، باعتبار أن مرورهم أولوية، والدقيقة قد تكون سبباً لإنقاذ الروح البشرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>