احدث الأخبار

نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية تعافي جامعة الملك فيصل تفوز بـ 3 مشاريع بحثية ضمن مبادرات هيئة تنمية البحث والتطوير اتحاد الغرف السعودية يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص الأولى لهذا العام.. الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح تقني الشرقية يحقق المركز الأول في مسابقة الابتكارات والمبادرات المجتمعية في الربع الرابع 2023م.. انخفاض معدل البطالة في المملكة إلى 4.4% “سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية”.. ورشة عمل بغرفة الأحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل.. “تفاؤل” تنظم احتفالية رمضانية لمنسوبيها يوسف أحمد الحسن يكتب: تراكمات القراءة وذائقة القارئ النيابة العامة تكشف عقوبة التخلص من النفايات الخطرة بالأوساط البيئية للحصول على الإعانة.. الموارد البشرية تكشف خطوات تحديث البيانات لذوي الإعاقة “تراحم الشرقية” تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي

التأمينات الاجتماعية: تطبق غرامات المخالفات الصفرية الشهر القادم

التعليقات: 0
التأمينات الاجتماعية: تطبق غرامات المخالفات الصفرية الشهر القادم
https://wahhnews.com/?p=17389
التأمينات الاجتماعية: تطبق غرامات المخالفات الصفرية الشهر القادم
الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إطلاق مبادرة المخالفات الصفرية والتي تأتي ضمن جهود المؤسسة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال تعزيز العلاقة الإيجابية بأصحاب العمل وزيادة رضا العملاء وتوعيتهم حول المخالفات التأمينية ومساعدتهم على تجنب الوقوع فيها.

وأجابت المؤسسة على أبرز التساؤلات بخصوص المبادرة كالتالي:

– ما المقصود بالمخالفة؟
أي تجاوز للوائح وأنظمة التأمينات الاجتماعية ونظام التأمين ضد التعطل عن العمل والتي يتم بموجبها تطبيق المخالفات والعقوبات حسب النظام عند ثبوتها.

-ما المقصود بمخالفة تسجيل مشترك دون وجود علاقة عمل؟
قيام صاحب العمل بتسجيل شخص في منشأته دون وجود علاقة عمل فعلية.

-ما المقصود بمخالفة تحديد سبب استبعاد لا يتوافق مع السبب الفعلي للاستبعاد؟
قيام صاحب العمل بإدخال سبب استبعاد غير صحيح للموظف عند تركه للعمل في المنشأة.

– ما المقصود بمخالفة تسجيل المشترك بأجر غير صحيح؟
قيام صاحب العمل بتسجيل أجر غير صحيح للموظف، أو عدم التزامه بتحديث أجر الموظف على ضوء ما يطرأ عليه من تعديل خلال السنة التأمينية.

– ما المقصود بمخالفة عدم تسجيل مشترك مع وجود علاقة عمل فعلية؟
عدم تسجيل الموظف من قبل صاحب العمل في نظام التأمينات الاجتماعية عند التحاقه بالمنشأة خلال المهلة النظامية والمحددة باليوم الأخير من شهر التحاقه بالعمل.

– متى يبدأ تطبيق قواعد فرض الغرامات الجديدة؟
يبدأ تطبيق قواعد فرض الغرامات الجديدة اعتبارا من 2023/04/01م

-ما هو الهدف من قواعد فرض الغرامات على المخالفات؟
حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على حفظ حقوق عملاءها وراعت عدة معايير وأسس في قواعد فرض الغرامات لرفع مستوى الالتزام التأميني على المعاملين بأنظمتها.

-ما هو حجم المنشأة الذي يتأثر به احتساب الغرامة؟
يتم تحديد حجم المنشأة بناء على عدد العاملين بالمنشأة والموضحة في جداول القواعد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>