احدث الأخبار

غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية

“لن تشعر بالإزعاج مجددا”.. “واتساب” يفاجئ مستخدميه بخاصية جديدة

التعليقات: 0
“لن تشعر بالإزعاج مجددا”.. “واتساب” يفاجئ مستخدميه بخاصية جديدة
https://wahhnews.com/?p=17176
“لن تشعر بالإزعاج مجددا”.. “واتساب” يفاجئ مستخدميه بخاصية جديدة
وكالات

أتاح تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “واتساب” خاصية جديدة تمكن مستخدميه منغادرة مجموعات الدردشة بهدوء دون تنبيه الجميع.

وبتفعيل الخاصية الجديدة يمكنك أن تسحب نفسك من المجموعات إذا تمت إضافتك إلى الدردشات التي لا تريد أن تكون جزءا منها، بحسب “روسيا اليوم”.

وقد تمنع الميزة الجديدة أيضا المواجهات المحرجة مع أعضاء المجموعة الأكثر حساسية والذين قد تكون ردة فعلهم على رحيلك سيئة.

وباستخدام هذه الميزة الجديدة، سيتم إخطار مسؤول المجموعة فقط بخروجك، وقبل تقديم الميزة، كان “واتس آب” يرسل إشعارا إلى المجموعة بأكملها متى غادر شخص ما.
خدمات سابقة في التطبيق

في كثير من الأحيان، ينسى المستخدمون فى إطار ذلك، أن الصور والفيديوهات التي ترد عن طريق التطبيق تستهلك جزءا كبيرا من ذاكرة الهاتف، لكونها تخزّن فيها.

وعادة يتفاجأ مستخدمو واتساب بورود تنبيه من الهاتف يقول إن الذاكرة ممتلئة عن آخرها، على الرغم من أنهم لا يحمّلون تطبيقات كثيرة، ولا يصورون كل يوم فيديوهات.

هذه المشكلة لا تحدث فقط في الهواتف ذات الذاكرة المحدودة التي تبلغ سعتها 64 جيجابايت فقط، بل يمتد الأمر إلى الهواتف التي ذاكرتها 128 جيجابايت وأكثر.
بداية ظهور المشكلة

وتبدأ المشكلة مع تراكم هذه الوسائط على ذاكرة الهاتف، حتى لو ضغط المستخدم على خيار (Never)، أي “أبدا” في خانة (save to Camera Roll) داخل “إعدادات واتساب”، وتعني حفظ الصور والفيديوهات في شريط الكاميرا الخاصة بالهاتف.

ويوضح موقع “wired” التقني إن “واتساب” يحمّل الصور والفيديوهات الواردة إليك على الهاتف بشكل تلقائي.
طريقة حل المشكلة

ووفقا لموقع “wired” فإن الحل يبدأ بالتأكد من حجم المساحة التي تحتلها رسائل “واتساب” على هاتفك بالخطوات التالية:

• الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف وليس التطبيق.

• الضغط على رمز ذاكرة الجهاز، بحيث ستظهر لك أكثر التطبيقات استهلاك للذاكرة في أعلى الصفحة، كما في حالة هواتف “آيفون”.

• إذا كان المستخدم يعتمد كثيرا على الصور والفيديوهات في “واتساب” سيظهر في صدارة القائمة

وفي حال أراد المستخدم التخفيف من حجم الذاكرة التي يحتلها “واتساب” على هاتفه، عليه القيام بما يلي:

• التوجه إلى إعدادات “واتساب”.

• الضغط على خانة الذاكرة (Storage and Data).

• وبعد ذلك، الضغط على (Manage Storage)، وستظهر لك حينها أكثر الحسابات التي أرسل أصحابها وسائط متعددة احتلت مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف.

• وبوسع المستخدم في النهاية الضغط على أي حساب لحذف الصور والفيديوهات والوثائق الواردة منه، إما عن طريق حذف كل واحدة منها على حدة أو حذفها كلها، بحسب الحاجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>