احدث الأخبار

خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

تجنّبها.. 9 سلوكيات تزيد من استهلاك الوقود

التعليقات: 0
تجنّبها.. 9 سلوكيات تزيد من استهلاك الوقود
https://wahhnews.com/?p=16989
تجنّبها.. 9 سلوكيات تزيد من استهلاك الوقود
متابعات

يرتكب العديد من قائدي المركبات عددًا من السلوكيات الخاطئة التي تتسبب في زيادة استهلاك الوقود، وزيادة العبء الاقتصادي الملقى عليهم.

من جهتها، كشفت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، عبر الحساب الرسمي على موقع “تويتر”، عن 9 سلوكيات تؤثر بشكل مباشر على زيادة استهلاك الوقود في المركبات بشكل كبير.

9 سلوكيات تزيد من استهلاك الوقود

وقالت إنها هذه السلوكيات، التي تزيد من استهلاك الوقود في المركبات، خاصة بالتعامل مع المركبة، سواء أثناء تشغيلها أو توقفها، ومن أهمها:

– إحماء المركبة لمدة تزيد عن 30 ثانية.

– التوقف بالمركبة في أماكن مشمسة.

– عدم إجراء الصيانة الدورية في المواعيد المحددة.

– تشغيل تكييف المركبة مع فتح النوافذ.

– استمرار تشغيل المركبة عند التوقف لفترة طويلة.

الأوزان الزائدة

– عدم استخدام تطبيقات الخرائط عند الرغبة في الوصول إلى عنوان ما.

– التسارع أو التباطؤ المفاجئ أثناء القيادة على الطريق.

– ترك المركبة في وضع التشغيل أثناء تعبئة الوقود.

– تحميل أوزان زائدة بالمركبة غير ضرورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>