احدث الأخبار

وكيل المحافظة يتوج فريق العميد بكأس بطولة ⁧‫أمانة الأحساء‬⁩ الرمضانية لكرة القدم منها الدمام.. 94 وظيفة شاغرة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني بـ 5 مدن المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة لمحكمة العدل الدولية الداعية لإغاثة غزة مضر بطل كأس اتحاد اليد للناشئين في نسخته الأولى وسط طموحات متباينة للأندية.. الدوري السعودي يستأنف منافساته بالجولة 25 اليوم ” الأسرة الكافلة” بالموارد البشرية في الأحساء تنظم رحلة العمرة  الشهري يُعلن قائمة الأخضر تحت 23 لمعسكر الإمارات نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية تعافي جامعة الملك فيصل تفوز بـ 3 مشاريع بحثية ضمن مبادرات هيئة تنمية البحث والتطوير اتحاد الغرف السعودية يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص الأولى لهذا العام.. الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح تقني الشرقية يحقق المركز الأول في مسابقة الابتكارات والمبادرات المجتمعية

دراسة: التسويف يتسبب في زيادة القلق والاكتئاب والتوتر

التعليقات: 0
دراسة: التسويف يتسبب في زيادة القلق والاكتئاب والتوتر
https://wahhnews.com/?p=15152
دراسة: التسويف يتسبب في زيادة القلق والاكتئاب والتوتر
متابعات

كشفت دراسة حديثة، أن التسويف يتسبب في مستويات عالية من الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر، خاصة لدى الطلاب الجامعيين.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “صوفياهميت” السويدية، ونشرت نتائجها مجلة “جاما نيتوورك أوبن”، إن تأجيل المهمات المنوط إنجازها اليوم إلى اليوم التالي، والذي يُعد أمرًا شائعًا بين طلاب الجامعات، يرتبط بمخرجات صحية سلبية، سواء على مستوى الصحة النفسية أو الصحة البدنية.

وأوضحت أن التسويف يؤدي إلى اتباع نمط حياة غير صحي، مثل ضعف نوعية النوم وقلة النشاط البدني، وألم في الأطراف العلوية من الجسم، وانخفاض مستويات عوامل الصحة النفسية والاجتماعية، وبالأخص زيادة الشعور بالوحدة، فضلًا عن المزيد من المصاعب الاقتصادية.

ووفق الدراسة فإنه تم التوصل إلى هذه النتائج بعد أن أخضع الباحثون 3525 طالبًا من ثماني جامعات في العاصمة السويدية ستوكهولم للبحث في الفترة ما بين أغسطس 2019 وحتى ديسمبر 2021، وتمت متابعتهم، لتقييم الارتباط بين التسويف والمخرجات السلبية للصحة.