“تقويم التعليم” تدرس نماذج عالمية لتصنيف المدارس بالمملكة

التعليقات: 0
“تقويم التعليم” تدرس نماذج عالمية لتصنيف المدارس بالمملكة
https://wahhnews.com/?p=14299
“تقويم التعليم” تدرس نماذج عالمية لتصنيف المدارس بالمملكة
الرياض

اختتمت هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالتعاون مع فريق البنك الدولي، ورشة حول «أفضل الممارسات لتصنيف المدارس»، وذلك بمقر الهيئة بالرياض ضمن التحضير لاستحداث مشروع «تصنيف المدارس».

ماذا دار في الورشة؟

وتضمنت الورشة التي استمرت 3 أيام ما يلي:

1- استعراض نماذج عالمية لتصنيف المدارس.

2- الدور الذي يمكن أن تؤديه في تشكيل الرؤى العامة.

3- ممارسات التحسين والتطوير، إضافة إلى عقد جلسات حوارية مع المشاركين.

وتأتي أهمية الورشة، بوصفها أحد الأنشطة التحضرية لاستحداث مشروع «تصنيف المدارس»، الذي يعمل عليه المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي «تميز» التابع للهيئة، كما تأتي أهميتها من الحاجة إلى الاستفادة من خبرة فريق البنك الدولي، والتجارب العالمية الرائدة في هذا المجال.

شارك في الورشة أعضاء لجنة مشروع التصنيف بمركز «تميز»، وذلك ضمن جدول أعمال زيارة البنك الدولي للمركز، كما تم استعراض معايير الطفولة المبكرة، ومناقشة تقرير البنك الدولي عن المركز.

يذكر، أن مركز «تميز» أحد المراكز الوطنية التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويسعى لمتابعة مستوى تقدم مخرجات التعليم، وتحسين أساليب التقويم، وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، والإسهام في ضمان جودة التعليم المدرسي، لتلبية متطلبات التنمية، وتحقيق المستهدفات الوطنية.

نتائج اختبار الرخصة المهنية

في وقت سابق، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في بيان عاجل لها، أنها سترسل نتائج اختبار الرخصة المهنية (العام) اليوم عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في الملف.

وأضافت، أن النتيجة ستتاح على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية يوم غد الأحد 15 يناير 2023م.

وتستعد هيئة تقويم التعليم، لإعلان نتائج الرخصة المهنية (العام) اليوم السبت، وهو ما ينتظره آلاف المعلمين، حيث يتصدر تريند “الرخصة المهنية” الأكثر تداولًا في المملكة على موقع تويتر.
وسائل إعلان نتيجة الرخصة المهنية

1- عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة (إس إم إس) على على رقم الهاتف المسجل في الملف.

2- عبر موقع قياس (اضغط هنا) – النتائج يوم الأحد.

3- رابط اصدار الرخص المهنية (اضغط هنا)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>