ضمن أعلى 10 دول.. نمو التجارة الإلكترونية بالمملكة 23%

التعليقات: 0
ضمن أعلى 10 دول.. نمو التجارة الإلكترونية بالمملكة 23%
https://wahhnews.com/?p=24779
ضمن أعلى 10 دول.. نمو التجارة الإلكترونية بالمملكة 23%
واس

حققت المملكة نمواً في مجال التجارة الإلكترونية بنسبة سنوية تجاوزت 32% بالربع الأول من العام الجاري 2023م، وبلغ إجمالي السجلات المصدرة نحو 4.1 ألف سجل تجاري، مقارنةً بـ3.5 ألف في الربع الأول من العام الماضي.

ووفق نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة أصبحت منطقة الرياض الأكثر إصداراً في السجلات الإلكترونية بواقع 13.2 ألف، تلتها مكة المكرمة بـ8.6 ألف، والمنطقة الشرقية بـ5.3 ألف، ثم المدينة المنورة بنحو 1.7 ألف، والقصيم بـ1.1 ألف.

وتسعى منظومة التجارة الإلكترونية إلى دعم رواد الأعمال الراغبين في التحول من التجارة الاعتيادية إلى التجارة الإلكترونية؛ من خلال الجهات التي تعرض خدماتها من حيث التمكين والدفع الإلكتروني، والتسويق الرقمي، والحلول التقنية، والأسواق الإلكترونية، والحلول اللوجستية، ومنصات تطوير المتاجر الإلكترونية.

ويعد تعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية أحد أهداف برنامج التحول الوطني الداعم لتحقيق رؤيـة 2030، خاصة أن المملكة واحدة مـن أعلى 10 دول نمواً فـي مجال التجارة الإلكترونية بنسبة بلغت 17% خلال الربع الأول من عام 2023.

يذكر أن التوصيل المنزلي من أهم الدوافع الرئيسية للنمو المتسارع، واعتماد استخدام التجارة الإلكترونية؛ وذلك لتوفير الوقت والعروض والأسعار المناسبة على الإنترنت، ومجموعة المنتجات المتنوعة التي يمكن الاختيار منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>