احدث الأخبار

خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

دراسة: التنظيف الجيد للأسنان يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية

التعليقات: 0
دراسة: التنظيف الجيد للأسنان يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية
https://wahhnews.com/?p=12436
دراسة: التنظيف الجيد للأسنان يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية
متابعات

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من جامعة هيروشيما في اليابان، أن التنظيف الجيد للأسنان لا يتعلق فقط بنظافة الفم الجيدة، ولكنه يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وأثبت الباحثون من خلال الدراسة التي أجريت على مشاركين يعانون أمراض القلب، وجود صلة بين التهاب دواعم الأسنان والتهاب اللثة الحاد، والتليف الأذيني الذي يصيب أحد أطراف الأذين الأيسر للقلب.

وأشارت الدراسة إلى أن التليف الأذيني يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، وغالبا ما تكون سريعة بشكل غير طبيعي، وهو ما يزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وقصور القلب، وكلاهما يمكن أن يكون قاتلا.

واكتشف الفريق أنه كلما كان التهاب دواعم السن أسوأ، كان التليف أسوأ، ما يشير إلى أن التهاب اللثة قد يؤدي إلى زيادة الالتهاب والمرض في القلب.

من جانبه، أوضح المؤلف الأول للدراسة شونسوكي مياوتشي، أن التهاب اللثة مرتبط بالتهاب طويل الأمد، ويلعب الالتهاب دورا رئيسيا في تطور التليف الأذيني وتسبب الرجفان الأذيني. لقد افترضنا أن التهاب دواعم السن يؤدي إلى تفاقم التليف الأذيني”.

بدورها، قالت المؤلفة المشاركة في الدراسة يوكيكو ناكانو، إن هذه الدراسة تقدم دليلا أساسيا على أن التهاب دواعم الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التليف الأذيني ويمكن أن يكون عامل خطر جديد.

وأشارت إلى أن العناية الجيدة باللثة يمكن أن تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وهو ما يعود بالفائدة على كثير من الناس في جميع أنحاء العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>