بعد 85 عامًا من البث.. إذاعة “بي بي سي” تودع المستمعين

التعليقات: 0
بعد 85 عامًا من البث.. إذاعة “بي بي سي” تودع المستمعين
https://wahhnews.com/?p=11975
بعد 85 عامًا من البث.. إذاعة “بي بي سي” تودع المستمعين
متابعات

“هنا لندن”.. الجملة الشهيرة لـ”بي بي سي عربي” عبر الأثير، التي تتبعها دقات ساعة “بيج بن”، والتي ظلت في أذهان الجميع، منذ عام 1938، حان الوقت أن تتوقف وتنتقل إلى حقبة جديدة من العصر الرقمي.

فقد أعلنت إذاعة “بي بي سي عربي” البريطانية عن وقف البث عبر الأثير، اليوم (الجمعة)، معلنةً نهاية خدمة إعلامية استمرت لنحو 85 عاما.

وقدمت “بي بي سي عربي” خلال هذه العقود الطويلة أهم التغطيات الصحفية في بث مباشر على مدار الساعة، لتتجه من الأثير إلى الفضاء الرقمي من خلال موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية.

وأشارت الهيئة البريطانية، إلى أن قرار الإغلاق يتماشى مع التغيرات التي طرأت على احتياجات الجمهور حول العالم، وتحوُّل المتابعين صوب المنصات الإخبارية الرقمية.

وقال رئيس التحرير الرقمي لـ “بي بي سي عربي” محمد يحيى، إن التطور السريع في كفاءة الهواتف المحمولة وانتشار الإنترنت أصبح يحل محل الراديو والتليفزيون، مشيرًا إلى أن الجمهور أصبح يريد الحصول على الخبر في لحظة حدوثه ويريد أن يشاهد البرامج والاستماع إلى الملفات الصوتية في الوقت الذي يختاره هو وليس حسب جدول البث.

وعلى مدار سنوات استضافت إذاعة “بي بي سي عربي”، أبرز المفكرين والكُتاب والنجوم، بينهم أم كلثوم وفاتن حمامة وفيروز ونجيب محفوظ ومحمد عبد الوهاب، وغيرهم.