احدث الأخبار

الخليج يفوز على الهدى ويؤجل حسم لقب ممتاز اليد.. والصفا يتغلب على النور جديد مشاريع الأحساء.. أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء مدرستين لذوي الاحتياجات الخاصة  ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية

في كلمة القاها في مأدبة عشاء الأهالي

أمير الشرقية : الأحساء تحظى باهتمام ورعاية القيادة منذ عهد الملك المؤسس “رحمه الله”

التعليقات: 0
أمير الشرقية : الأحساء تحظى باهتمام ورعاية القيادة منذ عهد الملك المؤسس “رحمه الله”
https://wahhnews.com/?p=11214
أمير الشرقية : الأحساء تحظى باهتمام ورعاية القيادة منذ عهد الملك المؤسس “رحمه الله”
إعلام الإمارة

اقام صاحبُ السموِّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء يوم أمس الخميس مأدبة عشاء لأهالي محافظة الأحساء بقصر البندرية بالمحافظة ، بحضور صاحبِ السموِّ الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء وعدد من أصحاب السموِّ والفضيلة والمعالي وأهالي المحافظة وقيادات القطاعات الحكومية من عسكريين ومدنيين.

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية في كلمة وجهها للحضور “يسرني في هذه الليلة أن التقي بأهالي الأحساء الأوفياء، وأن أرى هذه الوجوه النيرة، ونحن نعيش ولله الحمد في أمن وخير وأمان، يتوجها تلاحم مع قيادتنا الحكيمة قل أن نجده في دول العالم”.
وأضاف سموه : “هذه المحافظة تحظى برعاية واهتمام وعناية من قيادة هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – واستمر هذا الاهتمام في عهود أبناءه الملوك”رحمهم الله جميعاً” وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – “.

وقال سموه : ” الحمد لله في هذا الأسبوع شهدنا انطلاق مهرجان التمور الذي تعودنا ان نطلقه في كل عام، وهو مهرجان يعرض خيرات هذه الأرض، ولو رجعنا بالذاكرة لأول نسخة من هذا المهرجان سنجد أنه كان هناك مشاركة أقل من المأمول ، ولكن ما رايته في هذه النسخة من المهرجان من صناعات تحويلية في محال التمور وصناعات جديدة وخيرات يمكن ان يستفيد منها الانسان أمر يدعوا للفخر ، حيث أن النخلة كما يعلم الجميع شجرة مباركة ذكرت في القران الكريم وجدير أن نهتم بها ونرعاها، واذا كان للنخيل وطن فالأحساء وطنها، كما اسعدني ما رايته في المهرجان من وجود أبناء واحفاد رجالات ورثوا هذه المهنة لأبنائهم واحفادهم حتى تستمر وتزدهر وتتطور “.

وأضاف سموه : ” اضافة لما حبى به الله هذه المحافظة الغالية من خيرات زراعية نرى التطور الذي تعيشه ولله الحمد في عدة مجالات منها الادب والثقافة والصناعة والكثير من القيم المضافة في هذه المحافظة، وعلينا جميعاً أن نحافظ عليها ونساهم في تطويرها فهي محافظة غالية علينا جميعاً وسنراها اجمل بإذن الله”.

وخلال الاستقبال قدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد بن فهد النويران عرضاً عن استراتيجية المركز وخططه المستقبلية لدعم صناعة التمور في المملكة ، واهدافه، ورؤيته أن يكون مركزاً أساسياً لتطوير واستدامة قطاع النخيل والتمور السعودية لتكون تمور المملكة الخيار الأول عالمياً ، وقال النويران “هناك مبادرات قام بها المركز منها مبادرة تحفيز صادرات التمور وتضمنت مشاريعها تمكين الشركات الرائدة ، وتنظيم المعارض والفعاليات الدولية وترويج التمور دوليًا وفي الأسواق الحرة ، وتحفيز الاستهلاك المحلي للتمور، بالإضافة لدعم المركز للتجارة الإلكترونية عبر منصة التجارة الإلكترونية وهي منصة إلكترونية تجمع شركات التمور المعتمدة وتقوم ببيع منتجاتهم للمستخدم النهائي بأسعار التجزئة والجملة من خلال البيع المباشر أو المزادات الإلكترونية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>