أبرز أسباب وأعراض فقر الدم وكيفية الوقاية منه

التعليقات: 0
أبرز أسباب وأعراض فقر الدم وكيفية الوقاية منه
https://wahhnews.com/?p=7538
أبرز أسباب وأعراض فقر الدم وكيفية الوقاية منه
متابعات

أوضحت مدينة الملك سعود الطبية، المقصود بمرض فقر الـدم وأبرز أسباب الإصابة به والأعراض والمضاعفات حال عدم العلاج، وكيفية الوقاية منه.

وأفادت المدينة، بأن فقر الـدم هو حالة لا يحتوي فيها الـدم على ما يكفي من كرات الـدم الحمراء السليمة لحمل كمية الأكسجين الكافية إلى أنسجة الجسم، مشيرةً إلى أن أبرز المضاعفات تتمثل في الإرهاق الشديد وشحوب الجلد أو اصفراره، وسرعة ضربات القلب أو عدم انتظامها، وتضخم القلب أو فشله.

ولفتت إلى أنه من أبرز أسباب الإصابة بالمرض: فقد الـدم عن طريق النزيف، وتكسر وانحلال الـدم مثل المنجلية والبحر الأبيض المتوسط، وقلة الإنتاج بسبب مرض في نخاع العظم أو قلة المواد الخام التي يحتاجها الجسم لتصنيع الـدم.

وأضافت بأن طرق الوقاية تشمل: فحص ما قبل الزواج بالنسبة لاعتلال الـدم الوراثي لمعرفة وجود الصفة الوراثية وتجنبها، وتناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لإنتاج الـدم، ومراجعة الطبيب عند شعور المريض بالأعراض.

فقر الدم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>