احدث الأخبار

اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)

هذه الفاكهة والأدوية ممنوعة على مرضى أنيميا الفول

التعليقات: 0
هذه الفاكهة والأدوية ممنوعة على مرضى أنيميا الفول
https://wahhnews.com/?p=6992
هذه الفاكهة والأدوية ممنوعة على مرضى أنيميا الفول
لندن

مرض أنيميا الفول من الأمراض الجينية التي تسبب العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة مثل تكسر كريات الدم الحمراء مع اصفرار الوجه والجسم، وذلك عند قيام الإنسان بتناول الفول بشكل رئيسي أو أي طعام يحتوي عليه.

وهناك أشياء كثيرة تعمل على تحفيز الأعراض لدى مرضى أنيميا الفول لذا يجب الابتعاد عنها لحماية المريض.

الفاكهة الممنوعة عن مرضى أنيميا الفول:

التوت البري: يصنف التوت البري من عائلة الخلنجية، مثل: التوت الأزرق، والأحمر وغيرهما، ولا يتم تناوله على شكله النيء، وذلك بسبب طعمه اللاذع والحامض، وعادة ما يتم استهلاكه على شكل عصير، ويُنصح بتجنبه قدر الإمكان خاصةً الأطفال المصابين بأنيميا الفول.

التوت البري:

فاكهة القثاء المرة: تُعَد القثاء المرة أحد أنواع الفاكهة التي تنتمي لعائلة الخيار لذا ينصح بتجنب تناولها من قبل الأشخاص المصابين بمرض أنيميا الفول؛ لأنها تحتوي على المادة ذاتها التي يحتوي عليها الفول.

التوت البري:

الأدوية الممنوعة على مرضى أنيميا الفول:

بعض أنواع المضادات الحيوية: تسبب بعض أنواع المضادات الحيوية المعروفة بالسلفا “Sulfa” تكسر كريات الدم الحمراء لدى المرضى المصابين بمرض أنيميا الفول، حيث غالبًا ما يتم استخدام تلك المضادات الحيوية لعلاج التهابات الجهاز البولي للإنسان.

بعض أنواع المضادات الحيوية:

أدوية الملاريا: قد تسبب أدوية الملاريا النزيف لمرضى أنيميا الفول، مما يجعل حالة المرض أكثر خطورة، لذا يُنصح باستشارة الطبيب قبل القيام باستخدام هذه الأدوية.

بعض أنواع المضادات الحيوية:

الأدوية المستخدمة في علاج مرض السرطان: تسبب بعض أدوية السرطان المستخدمة في علاج سرطان الدم أعراضاً خطيرة لمرضى أنيميا الفول منها النزيف.

بعض أنواع المضادات الحيوية:

الأسبرين: يُنصح بتجنب تناول الأسبرين من قبل المرضى المصابين بأنيميا الفول لتسببه في حدوث ميوعة الدم والنزيف.

أمور وأطعمة ممنوعة لمرضى أنيميا الفول:

الفول والبقوليات: من أهم الأمور التي ينصح بتجنبها من قبل مرضى أنيميا الفول هو عدم تناول الفول، كما ينصح بتجنب تناول أنواع البقوليات الأخرى مثل: الفاصولياء، والبازلاء، والعدس، والفول السوداني.

الفول والبقوليات:

الحناء: يُحفز استخدام الحناء على تكسر كريات الدم الحمراء لدى مرضى أنيميا الفول، لذلك يُنصح بتجنب وضعها.