مستشفى الملك فهد بالهفوف ينهي معاناة مريضة من ورم خبيث في القولون

التعليقات: 0
مستشفى الملك فهد بالهفوف ينهي معاناة مريضة من ورم خبيث في القولون
https://wahhnews.com/?p=62043
مستشفى الملك فهد بالهفوف ينهي معاناة مريضة من ورم خبيث في القولون
الواحة نيوز

نجح فريق طبي مختص في مستشفى الملك فهد بالهفوف من إنهاء معاناة مريضة (57 عام) تعاني من نزيف شديد في المستقيم وألم متكرر أثناء التبول، حيث أجرى الفريق الطبي الفحوصات اللازمة والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وتبين خلالها وجود ورم خبيث بنهاية القولون وبداية المستقيم ممتد للمثانة البولية والرحم.

وبعد مناقشة الحالة في مجلس الأورام تم وضع خطة علاجية للمريضة تتضمن عملية جراحية معقدة تمكن فيها الفريق الجراحي المكون من جراحة القولون والمستقيم وجراحة المسالك البولية من استئصال الجزء الأيسر من القولون والجزء العلوي والوسطي من المستقيم، كما تم استئصال الرحم والمبايض واستئصال كامل للمثانة البولية، وعمل مفاغرة قولونية و ترميم جزء من الأمعاء الدقيقة لعمل مبولة بدلاً من المثانة البولية المستأصلة، وبفضل الله غادرت المريضة المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة لاستكمال الخطة العلاجية.

يُذكر أن مستشفى الملك فهد بالهفوف، يُعد من المنشآت الصحية المتخصصة التي تقدم خدمات صحية متكاملة، وبجودة عالية وذلك من خلال تجهيزاته الطبية المتطورة، ووجود فريق طبي وطواقم عمل بمؤهلات عالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>