احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

أمانة الأحساء تُطلق منصة “التميز المؤسسي” وتُطوّر 25 نظامًا إلكترونيًا

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تُطلق منصة “التميز المؤسسي” وتُطوّر 25 نظامًا إلكترونيًا
https://wahhnews.com/?p=59472
أمانة الأحساء تُطلق منصة “التميز المؤسسي” وتُطوّر 25 نظامًا إلكترونيًا
الواحة نيوز

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، أن وكالة التحول الرقمي بالتعاون مع الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، وامتدادًا لمساعي الأمانة نحو تطوير خدماتها وتعزيزًا للتحول الرقمي، تحقيقًا لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصولًا إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة.

أطلقت خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024 منصة التميز المؤسسي والتي تُعزّز أتمتة جميع إجراءات الأمانة التي تم توحيدها بهدف مراقبة وقياس أداء الإجراءات بسهولةلـ (الوكالات – البلديات -الإدارات) مما يُعزز التحسين المستمر للجودة.

ونوه بووشل إلى أن خطوات أمانة الأحساء تمت أيضًا لتطوير 25 نظامًا إلكترونيًا ونقلها على منصة (APEX) تلك المنصة التي تتيح إمكانية إنشاء تطبيقات تتسم بالأمان وقابلية التوسيع وتحتوي على ميزات عالية المستوى ويمكن توزيعها في أي مكان على السحابة أو محليًا.

من ناحيته كشف وكيل الأمانة للتحول الرقمي م. محمد الفقير، أن الربع الثاني من العام الحالي 2024 شهد وعبر “منصة بلدي” تنفيذ (2088 طلب للرخص التجارية، 4640 طلب للرخص الإنشائية، 6384 طلب لرخص تنسيق البنى التحتية، 29 طلب لتطوير السكن الجماعي للأفراد)، بالإضافة إلى تلقي 96 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية.

وأضاف الفقير: قدمت الأمانة خلال الفترة ذاتها الدعم الفني للعملاء وتضمن ذلك (معالجة 25 طلب بمنصة إسناد، التفاعل مع 481 رسالة بريد إلكتروني، التعامل مع 429688 رسالة نصية، دعم 49 طلب لضم الزوائد للأراضي، دعم 123 طلب مقدم من لجنة التظلمات)، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 2032 عميلًا في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال، والتفاعل مع 17499 بلاغًا عبر مركز البلاغات والطوارئ “940”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>