كيف تحمي نفسك من مضاعفات أمراض القلب خلال الصيف؟ أخصائي يكشف

التعليقات: 0
كيف تحمي نفسك من مضاعفات أمراض القلب خلال الصيف؟ أخصائي يكشف
https://wahhnews.com/?p=59359
كيف تحمي نفسك من مضاعفات أمراض القلب خلال الصيف؟ أخصائي يكشف
محمود عبد العظيم

أشار أخصائي في أمراض القلب والشيخوخة، إلى بعض الخطوات للحماية من مضاعفات الإصابة بأمراض القلب خاصة في ظل درجة الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، لا سيما وأن حر الصيف يشكل خطرًا على الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأن الجسم في الطقس الحار يفقد الكثير من السوائل.

من جهته، قال الدكتور يوري كونيف أخصائي أمراض القلب والشيخوخة إنه وفقًا للدراسات تزداد حالات الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطات الدماغية في فصل الصيف.

ونصح أخصائي أمراض القلب والشيخوخة، بعدم البقاء تحت الشمس خلال مدّة النهار من الساعة 10 صباحًا وإلى الساعة 6 مساء، لأن الشمس تكون خلال هذه الفترة في أوج نشاطها” حَسَبَ موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح أنه يجب الاهتمام بنظام شرب الماء”مبينً أنه يمكن تتطور مضاعفات مرتبطة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية بسبب الجفاف وارتفاع احتمال تخثر الدم بشكل كبير؛ لذلك يجب الإكثار من تناول الماء.

كما نصح بتعديل جرعات الأدوية التي يتناولها الشخص، ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج؛ لأن لكل مريض خصوصيته، ودعا كذلك إلى اتباع جدول نوم محدد حتى ينتج الجسم هرمون التكيف (ميلاتونين).

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>