احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”

التعليقات: 0
انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
https://wahhnews.com/?p=59206
انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
الواحة نيوز

دشّنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية ومسرح كواليس وبرنامج ستار المسرحي، اليوم, فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة”.

ونوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل في كلمته خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، بأهمية مثل هذه الأنشطة المسرحية التي تثري الساحة الفنية والثقافية، وتعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتاً الانتباه إلى إيجاد إستراتيجية للمسرح الوطني، ستسهم بعد اعتمادها في إنتاج وتقديم عروض المسرح وفنون الأداء في المملكة، وقدم شكره لجميع المساهمين والمشاركين في تقديم هذا الملتقى المميز.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى يهدف إلى استحداث عروض مسرحية في المونودراما والديودراما واكتشاف مواهب متنوعة المجالات وإبرازهم من خلال التجمع المسرحي الأبرز في المونودراما والديودراما، مبيناً أن الدورات الأربع الماضية شهدت تقديم 156 عرضًا مسرحيًا من مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، قدم إبراهيم بن صالح الدخيل من وزارة الثقافة تعريفاً ببرنامج ستار الذي يمثل أحد برامج مبادرة دعم الإنتاج التي تستهدف الشركات والمؤسسات والجمعيات والفرق المسرحية وأندية الهواة العاملة في قطاع المسرح والفنون الأدائية؛ ويهدف لرفع مستوى الجدوى في الإنتاج المحلي مالياً وإدارياً وفنياً، وتحفيز المستفيدين على الاستثمار في القطاع، وتطوير وإدارة برامج الدعم لأعمال الإنتاج المسرحي بشتى قطاعاته، بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناتجة عن دخول الكيانات الراغبة في الاستثمار في القطاع.

وعقب الافتتاح بدأت أولى فعاليات الملتقى بتقديم مسرحية “هذيان” التي قدمها كل من أحمد الصمان وياسين أبو الجدايل, وأخرجها هائل عقيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>