احدث الأخبار

كيفية احتساب المعاش في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟ 6 نصائح لتطوير العائلة في الإجازة الصيفية.. شؤون الأسرة يكشف تحذير من “صحة الشرقية”بشأن الاتصال الدائم بالأجهزة الإلكترونية.. أضرار كبيرة منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين بالأسماء.. إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال بالصور.. شراكة مجتمعية بين بر الفيصلية ومؤسسة رضا الوقفية تحت عنوان “بناء”.. جمعية صناع الغد تنفذ 17 برنامجًا لدعم الأمهات والأسر خلال 6 أشهر رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد اختبارات القبول لكليات الجامعة الصحية جمعية أفلاذ تنظم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “فن إدارة فريق العمل” الحمد: الارتجال أداة لتطوير مهارات الممثلين والأداء المسرحي بحضور 32 متطوعة.. جمعية فتاة الأحساء تناقش القضايا المجتمعية ووضع حلول لها صالح النصر يعرفنا على أسماء بعض المزارع “النخيل” المملوكة لأهالي مدينة المبرز

أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية..وتزيل مليون متر مكعب من المخلفات

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية..وتزيل مليون متر مكعب من المخلفات
https://wahhnews.com/?p=59095
أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية..وتزيل مليون متر مكعب من المخلفات
الواحة نيوز

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال الاجتماع الأسبوعي للأمانة اليوم، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، منها رصد التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية، والرصد البلدي “لنس”، إضافة إلى طلبات شهادة امتثال المباني، والتوزيع الجغرافي في المنطقة، مع عرض نماذج وصور لجهود الأمانة لشهادة الامتثال في عدة مناطق.

يأتي ذلك ضمن تحسين المشهد الحضري، والسعي لرفع مستوى الخدمات، والارتقاء بالمظهر العام للمنطقة، وتعزيز أنسنة المدن، وجودة الحياة.

واستعرض الاجتماع تحليل نتائج استبيان مبادرة معالي الأمين للطرق لبلدية مدينة الظهران، ونتائج استطلاع الرأي عن جودة الطرق والشوارع، ومناقشة أبرز الملاحظات والاقتراحات في الشوارع المستهدفة، وتحليل أداء البلديات للربع الأول لبلدية اللهابة، ومليجة، وقرية العليا، والرفيعة وعين دار، وجوف بني هاجر، والقليب، والصرار.

كما جرى عرض إنجازات تحسين المشهد الحضري ببلدية محافظة القطيف، من خلال الإنجازات، ومشاريع التطوير، والصيانة لعدد من الشوارع المستهدفة، وتضمين نماذج للمعالجات، ومناقشة الاستثمارات والإيرادات البلدية والأداء المالي.

وقد تضمنت المنجزات التي استعرضتها خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري ، إصلاح (681,517) مترًا مربعًا من الحدائق والمسطحات الخضراء، وتنسيق وزراعة (2,725,685) من الأشجار والورود، وإزالة (1,033,465) مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، ودهان (754,847) مترًا طوليًا من الأرصفة، وإصلاح (283,138) مترًا مربعًا من حفر الشوارع، إضافة إلى إصلاح (127,798) مترًا مربعًا من تآكل الأرصفة المتهالكة، وإزالة (25,270) مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، وإزالة (8,111) من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإصلاح (4,553) عمود إنارة متهالك، وإزالة (2,833) من اللوحات الإعلانية المخالفة، وإصلاح (2,062) من اللوحات الإرشادية، وإزالة (1,618) من السيارات التالفة والمهملة، وإزالة (533) مظلة وهنجرًا داخل الأحياء، وإزالة (718) حوشًا واستراحة ومخيمًا.

فيما تضمن إجمالي البلاغات لإدارة الطوارئ والبلاغات (940) في الفترة من 23 حتى 29 يونيو، (2593) بلاغًا، شملت بلاغات الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والإنارة والمرافق الخدمية، إضافة إلى بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة، والتعديات، والبناء تحت الإنشاء، والأسواق والمتاجر، والمباني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>