احدث الأخبار

غرامات تصل إلى مليون ريال لمخالفات مرافق الضيافة السياحية في المملكة بخطوات بسيطة.. تجديد رخص البنادق الهوائية إلكترونيًا عبر أبشر رفع 416 م³ من الأنقاض.. حملة مكثفة تعيد للظهران جمالها.. والبلدية تتحرك بقوة ضد المخلفات جمعية الرميلة الخيرية تحتفي بشركاء النجاح وتدشّن مرحلة جديدة من العطاء “نُجِلُّكُمْ ونُقَدِّرُكُمْ”.. جمعية النجاح الشبابية تطلق مبادرة مجتمعية بالأحساء تحتفي بكبار السن سليمان الجغيمان في ذمة الله «صُنّاع الأثر التعليمي» يحفز 20 ألف طالبا وطالبة بالأحساء على التنافس تعرف على قائمة الأندية السعودية المشاركة خارجيًا في الأحساء.. «أمل» تعيد تعريف النجاح لمستفيداتها: القدرة قبل الكمال اعرف الفئات المستهدفة.. تعليم الأحساء يفتح التسجيل لرياض الأطفال لفئات ذوي الإعاقة رئيس جامعة الملك فيصل يستقبل وفدًا من جامعة الملك عبدالله لبحث التعاون  وكيل محافظة الأحساء يكرّم المحامين والمحاميات المتطوعين بجمعية معين القانونية 

طبيب روسي ينصح بشرب القهوة يوميًّا.. ما السر؟

التعليقات: 0
طبيب روسي ينصح بشرب القهوة يوميًّا.. ما السر؟
https://wahhnews.com/?p=58363
طبيب روسي ينصح بشرب القهوة يوميًّا.. ما السر؟
محمود عبد العظيم

كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، الطبيب الروسي، عن أن الدراسات التي أجراها علماء جامعة سوتشو الصينية، أظهرت أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من الوفاة المبكرة بسبب أمراض مختلفة، ويقي أيضًا من أمراض عدة.

ووفق موقع “osnmedia.ru” الروسي، يشير الباحثون إلى أن للقهوة خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على مقاومة الأضرار الناجمة عن عدم ممارسة الرياضة.

ويقول “مياسنيكوف”: “القهوة مدرجة رسميًا في طرق الوقاية من السرطان بالعلاج الكيماوي، فهي تمنع رسميًا سرطان الكبد.

وأؤكد دائمًا وباستمرار أن القهوة ليست ضارة”، ويشرب الناس القهوة منذ فترة طويلة ويستخدمونها في علاج أمراض مختلفة.

ويقول: “هذا المشروب الرائع، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وداء السكري وعدم انتظام ضربات القلب والنقرس ومرض باركنسون”.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، يشير “مياسنيكوف”، إلى أن الدراسة التي أجريت شملت أكثر من 10 آلاف متطوع، قدّموا معلومات عن نمط حياتهم؛ بما في ذلك مستوى نشاطهم البدني، وكمية القهوة التي يتناولونها. وبعد 10 سنوات من المتابعة، اكتشف العلماء أن الاستهلاك المعتدل للقهوة (2- 3 أكواب يوميًّا) يعوض عن الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل على الصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>