غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي

التعليقات: 0
غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي
https://wahhnews.com/?p=58080
غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي
جاسم البراهيم

مع عصر غدًا الخميس، وتحديدًا عند الساعة 4:45 عصرًا تقلع أول طائرة من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي إلى مطار ⁧‫النجف‬⁩ الدولي بدولة العراق الشقيقة وعلى متنها 160 مسافرًا.

حيث تُدشن الخطوط العراقية يوم غدٍ الخميس أولى رحلاتها والمتجهة إلى مدينة النجف العراقية من مطار الأحساء الدولي.

وكان وزير النقل قد أكد خلال حفل افتتاح تطوير وتوسعة المطار والذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء عن تجهيز المطار بصالتين دوليتين بمساحة إجمالية 2,660م2 مشمولة بميزانين، بالإضافة إلى 10 بوابات للمغادرة والقدوم الداخلي والدولي، وتجاوزت المساحات الإجمالية للمشروع 58 ألف م2 من تطوير وتوسعة.

وأضاف أن أعمال التطوير تضمنت توسعة صالات المسافرين، ورفع الطاقة التشغيلية لمنصات إنهاء إجراءات السفر إلى 12 منصة للرحلات الدولية والداخلية بنسبة تزيد على 40% بالإضافة إلى زيادة عدد منصات الجوازات بنسبة 100% لكي تصل إلى 16 منصة للقدوم والمغادرة.

وشملت مواقف السيارات طويلة الأمد والتي تتسع اليوم لأكثر من 400 سيارة وبمساحة تزيد عن 18 ألف م2، كما يعيش المطار اليوم قفزة كبيرة في الطاقة الاستيعابية بعد أعمال التوسعة من 400 ألف مسافر إلى مليون مسافر.
يُذكر أن هذه الرحلة سيكون على متنها 160 مسافر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>