احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي

التعليقات: 0
غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي
https://wahhnews.com/?p=58080
غدًا.. إقلاع أول طائرة عراقية من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي
جاسم البراهيم

مع عصر غدًا الخميس، وتحديدًا عند الساعة 4:45 عصرًا تقلع أول طائرة من مطار ⁧‫الأحساء‬⁩ الدولي إلى مطار ⁧‫النجف‬⁩ الدولي بدولة العراق الشقيقة وعلى متنها 160 مسافرًا.

حيث تُدشن الخطوط العراقية يوم غدٍ الخميس أولى رحلاتها والمتجهة إلى مدينة النجف العراقية من مطار الأحساء الدولي.

وكان وزير النقل قد أكد خلال حفل افتتاح تطوير وتوسعة المطار والذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء عن تجهيز المطار بصالتين دوليتين بمساحة إجمالية 2,660م2 مشمولة بميزانين، بالإضافة إلى 10 بوابات للمغادرة والقدوم الداخلي والدولي، وتجاوزت المساحات الإجمالية للمشروع 58 ألف م2 من تطوير وتوسعة.

وأضاف أن أعمال التطوير تضمنت توسعة صالات المسافرين، ورفع الطاقة التشغيلية لمنصات إنهاء إجراءات السفر إلى 12 منصة للرحلات الدولية والداخلية بنسبة تزيد على 40% بالإضافة إلى زيادة عدد منصات الجوازات بنسبة 100% لكي تصل إلى 16 منصة للقدوم والمغادرة.

وشملت مواقف السيارات طويلة الأمد والتي تتسع اليوم لأكثر من 400 سيارة وبمساحة تزيد عن 18 ألف م2، كما يعيش المطار اليوم قفزة كبيرة في الطاقة الاستيعابية بعد أعمال التوسعة من 400 ألف مسافر إلى مليون مسافر.
يُذكر أن هذه الرحلة سيكون على متنها 160 مسافر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>