احدث الأخبار

“أسرة الحبابي” تكرم أعضاء مركز التنمية الأسرية بالعمران “الإحصاء”: إجمالي أعداد الحجاج لموسم حج 1445هـ بلغ (1,833,164) حاجًّا وحاجَّة محافظ الأحساء يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نائب أمير الشرقية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك  أمير الشرقية يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 3 نصائح مهمة للوقاية من الإجهاد الحراري.. الصداع والتعرق الشديد تصريح مهم من وزير الإعلام بشأن المخالفين لأنظمة الحج.. وضع النقاط على الحروف بالفيديو.. مشاهد مهيبة لحظة توافد حجاج بيت الله إلى مسجد نمرة غادة بنت عبداللطيف عبدالله الهزيم في ذمة الله القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه (2.8) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر توفير خدمة نقل الزائرين إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى.. اختار المحطة مسبقًا “هيئة الفساد” تحقق في قضية فساد بتراخيص البناء أدت إلى انهيار مبنى.. وإيقاف وكيل وزارة

جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية لإنشاء المركز العربي الروسي للعلوم والتربية

التعليقات: 0
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية لإنشاء المركز العربي الروسي للعلوم والتربية
https://wahhnews.com/?p=56634
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية لإنشاء المركز العربي الروسي للعلوم والتربية
الواحة نيوز

وقعّت جامعة الأمير محمد بن فهد أمس، اتفاقية تعاون مع جامعة موسكو الحكومية، لإنشاء المركز العربي الروسي للعلوم والتربية، بهدف تشجيع التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعتين، وكذلك إطلاق المبادرات التنموية لتمتد آثار المركز إلى المستوى العربي والعالمي، وذلك في إطار مسؤولية الجامعة الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية والعالمية.

وتشتمل الاتفاقية التي وقّعها رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، مع رئيس جامعة موسكو الدكتور فيكتور أنتونوفيتش سادوفنيشي، بحضور أعضاء الوفدين، على إجراء البحوث المشتركة وتطويرها في المجالات العلمية المختلفة، وخاصة في مجالات الدراسات الاستشرافية، حيث تستضيف جامعة الأمير محمد بن فهد فرع الاتحاد العالمي للدراسات الاستشرافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقر الجامعة.

وأكد الأنصاري، أن إطلاق الجامعة لهذه المبادرات العالمية يأتي انطلاقاً من توجيهات سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة، بأن تقوم الجامعة بدورها الفاعل لخدمة المجتمعات المحلية والعالمية، وأن تكون أداة فاعلة في الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، وكذلك على المستوى العالمي في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الجامعة حققت أهدافها الإستراتيجية فيما يتعلق بالوصول للعالمية سواء من خلال اعتماد برامجها الأكاديمية وتقدمها في التصنيفات الأكاديمية على المستوى العالمي أو من خلال خدمتها للمجتمعات المحلية والعالمية التي تركت آثاراً إيجابية على هذه المجتمعات، كما أطلقت الجامعة مؤخراً مبادرات تنموية سواء على المستوى المحلي أو العربي والعالمي.

يُذكر أن جامعة موسكو تُعد من أعرق الجامعات الروسية وأكبر جامعة في روسيا الاتحادية تأسست قبل نحو 270 عاماً، وتضم 15 معهداً للبحوث العلمية و 40 كلية وأكثر من 300 هيئة تعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>