تحسين الخط العربي بثقافة وفنون الأحساء

التعليقات: 0
تحسين الخط العربي بثقافة وفنون الأحساء
https://wahhnews.com/?p=55587
تحسين الخط العربي بثقافة وفنون الأحساء
الواحة نيوز

قدمت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء و بالتعاون مع مجموعة كلنا رسامون التشكيلية اللقاء الأسبوعي الـ ٦٠ وذلك يوم الخميس الماضي وتقديم ورشة تدريبية ومحاضرة بعنوان (تحسين الخط العربي) قدمها الأستاذ نايف الحجاوي في قاعة الفنان الراحل محمد الصندل للفنون البصرية بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف.

ونظراً لما يمثله الخط العربي من أهمية بالغة ولما يمتلكه من تاريخ وجماليات في هندسته وتفاصيله وأشكاله فقد حضر الدورة أكثر من ٦٠ متدرب ومتدربة من الفنانين والهواة ، إلى جانب هذه الورشة أقيم لقاء ثانوي لدارة الخط العربي في المحافظة نظمته وأشرفت عليه نفس المجموعة آنفة الذكر.

و تم من خلاله عرض مجموعة من الأعمال الفنية والأدوات وبعض الكتب والكُراسات في نفس الاتجاه مما يؤكد على أن المجموعة مُنذُ انطلاقتها ووضعها اللبنات الأولى للقاء الاسبوعي الأول والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة كحاضنة متكاملة للمبدعين والهواة في الفنون التشكيلية.

وقد سَعت المجموعة ولاتزال تواصل سعيها لتقديم مثل هذه المناشط والفعاليات الثقافية للمجموعات والأفراد تحت أي سقف كان بأعلى معايير الجودة وبأساليب عصرية متجددة كنوع من أنواع التعزيز المعرفي والتثقيفي الذي تتبناه لتبرز المخزون الحضاري الذي يعكس ثراء الثقافة العربية من الفنون المتنوعة والمنطقة .