احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا

التعليقات: 0
نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا
https://wahhnews.com/?p=55531
نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا
الواحة نيوز

يربط مختصون بين دهون البطن بعوامل عدة مثل العمر والوراثة والنوم وممارسة الرياضة والنظام الغذائي؛ إذ إن تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقه جسم الإنسان يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون؛ وفق موقع “باراد”.

وتبين جاكي نيوغنت، خبيرة تغذية، أن دهون البطن يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة؛ بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، لكن من حسن الحظ، أن تغيير بعض الأطعمة ودمج أطعمة مع أخرى يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن.

وترى “نيوغنت”، أن هناك العديد من الأطعمة التي تساهم في ظهور دهون البطن، ولكن أسوأ الأسباب يتمثل في الأطعمة فائقة المعالجة، وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة؛ حسب موقع “الحرة”.

ووجدت دراسةٌ نشرتها المجلة الأمريكية للطب الوقائي، في مارس 2023، أن الذين يتناولون الأطعمة فائقة المعالجة أكثرُ عُرضة للإصابة بالدهون الزائدة في جميع أنحاء الجسم، والمشروبات المحلاة بالسكر والوجبات الخفيفة المعبأة والحلوى والحبوب السكرية، تزيد نسبة الدهون في البطن.

ويثني مختصون على المكسرات باعتبارها أطعمة غنية بالعناصر الغذائية، ويشيرون إلى أنها تشمل مزيجًا من الدهون الصحية والبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، على عكس الأطعمة المصنعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ويمكن تناولها يشكل يومي.

ويعتبر خبراء التغذية أن تناول كمية كافية من البروتين يوميًّا، يعد أحد أفضل الطرق للوصول إلى أهداف فقدان الوزن، وتغذية الجسم طوال اليوم؛ بحسب تقرير لموقع “شي فايندس”؛ فالبروتين أحد المغذيات الرئيسية الثلاثة التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح، بجانب الدهون والكربوهيدرات.

وتوضح خبيرة التغذية، إليز هومان، أن الحصول على ما يكفي من البروتين والألياف مهم جدًّا للمساعدة في الوصول إلى وزن صحي؛ إذ يستغرق هضمهما وقتًا أطول مما يساعد على الشعور بالشبع.