يعزز صحة القلب.. فوائد مذهلة لزيت الزيتون

التعليقات: 0
يعزز صحة القلب.. فوائد مذهلة لزيت الزيتون
https://wahhnews.com/?p=5501
يعزز صحة القلب.. فوائد مذهلة لزيت الزيتون
متابعات

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية؛ حيث يوفر العديد من التأثيرات الإيجابية على صحة الجسم ونضارة البشرة وكذلك تحسين صحة الشعر، بالإضافة إلى العديد من الفوائد المذهلة الأخرى.

فوائد زيت الزيتون

وأستعرضت “ليندا فيزولي ” إخصائية العلاج الغذائي بعضا من فوائد زيت الزيتون، ومنها:

– غني بالدهون الصحية اللازمة لامتصاص الفيتامينات وإنتاج الطاقة للحفاظ على حرارة الجسم.

– مضاد للالتهابات .

–  يعزز صحة القلب والمفاصل والدماغ.

–  يحسن مستويات الكوليسترول الجيدة يمنع تلف الخلايا.

وأثبتت العديد من الدراسات فوائد زيت الزيتون على الصحة؛ حيث ثبت أنه يسهم في الآتي :

– يقلل نسب الإصابة بالسكتة الدماغية :

 توصلت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على أشخاص كبار في السنّ فعالية زيت الزيتون لمن يستخدمونه في الطبخ أو يتناولونه بشكل منتظم في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة تصل إلى 41% مقارنةً بالأشخاص الذين لا يستخدمونه.

-التقليل من خطر الإصابة بالاكتئاب :

 واستطاع زيت الزيتون أيضًا ان يعزز الصحة النفسية فقد أثبتت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين يكون معظم استهلاكهم للدهون من زيت الزيتون كانوا أقلّ عرضةً للإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى  48% .

– يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر :

 ويساعد التناول المنتظم لزيت الزيتون في تقليل خطر الإصابة بألزهايمر وذلك لحتوائه على مركب يُدعى الأوليوكانتال وقد أشارت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنّ هذا المركّب يعزز إنتاج بعض البروتينات والإنزيمات في الدماغ .

– تعزيز صحة الكبد :

أثبتت دراسة تم إجرائها في جامعة تشيلي عام 2019 فعالية زيت الزيتون في الحفاظ على صحة الكبد، وذلك لأنه يحمي الكبد من الإجهاد التأكسدي، بالإضافة إلى إنه يحمي الكبد بشكلٍ جزئي من التسمّم الناتج عن بعض المبيدات العشبيّة السامّة وفقاً  لبعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات في المملكة العربية السعودية.