احدث الأخبار

تبدأ من الأحد.. تفاصيل وظائف الأمن العام لحملة البكالوريوس والماجستير كيفية التسجيل في حساب المواطن الإلكتروني.. اعرف رابط الموقع لقاء ولي العهد بالمواطنين في الشرقية ينعكس إيجابيًا على تنمية المنطقة في معرض ITEX بماليزيا.. فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية بداية من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق حتى الأربعاء أخضر الرماية يحصد الميدالية الفضية في البطولة العربية الثلاثاء المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض بالجبيل الصناعية في قمة الجولة 25.. الخليج والنور أمام مضر والصفا من ممتاز شباب اليد إطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية شاهد الفيديو.. فرحة والدة الطالبة عبير اليوسف الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ⁧آيسف2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالبة عبير اليوسف لحصولها على المركز الثاني في آيسف 2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالب تركي الدلامي لحصوله على المركز الثالث في آيسف 2024

نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار

التعليقات: 0
نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار
https://wahhnews.com/?p=54934
نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار
الواحة نيوز

سحبت أمانة المنطقة الشرقية، أكثر من 7 ملايين متر مكعب من المياه التي نتجت عن الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، والتي قدرت بـ 92 ملم، وذلك عبر محطات تصريف مياه الأمطار، ومحطات التصريف بالأنفاق، ومعدات نزح المياه المتنقلة، ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع .

وأوضحت الأمانة أن فرق الطوارئ الميدانية باشرت فور هطول الأمطار تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، وتفعيل غرفة عمليات مركز الأزمات والمخاطر لمتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف ومراقبة منسوب المياه عبر المحطات، ووُزِّعت فرق الطوارئ، بمشاركة 428 من المعدات وآليات نزح المياه، والمضخات المتنقلة ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع لرفع آثار الحالة المطرية ومعالجة تجمعات المياه في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف.

وأشارت إلى تكثيف الفرق الميدانية للإصحاح البيئي جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، من خلال رش مواقع تجمع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها، مؤكدةً استمرار أعمال سحب ونزح مياه الأمطار ، في المواقع المتبقية غير المخدومة بشبكة مياه الأمطار، مع تكثيف الجولات على كافة الأضرار التي خلفتها الحالة المطرية تمهيدا لمعالجتها، وإزالة النفايات والمخلفات من كافة المواقع المتضررة.
كما سخرت الأمانة كافة إمكانياتها الفنية والبشرية للتعامل مع الحالة المطرية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخدمية، والتطوعية للتعامل مع الحالة المطرية، من خلال توزيع الفرق الميدانية، مهيبة بالجميع الإبلاغ عن أي تجمعات مائية أو نظافة عامة من خلال مركز البلاغات 940.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>