احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار

التعليقات: 0
نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار
https://wahhnews.com/?p=54934
نتجت عن الحالة المطرية.. أمانة الشرقية تسحب أكثر من 7 ملايين م3 من مياه الأمطار
الواحة نيوز

سحبت أمانة المنطقة الشرقية، أكثر من 7 ملايين متر مكعب من المياه التي نتجت عن الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، والتي قدرت بـ 92 ملم، وذلك عبر محطات تصريف مياه الأمطار، ومحطات التصريف بالأنفاق، ومعدات نزح المياه المتنقلة، ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع .

وأوضحت الأمانة أن فرق الطوارئ الميدانية باشرت فور هطول الأمطار تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، وتفعيل غرفة عمليات مركز الأزمات والمخاطر لمتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف ومراقبة منسوب المياه عبر المحطات، ووُزِّعت فرق الطوارئ، بمشاركة 428 من المعدات وآليات نزح المياه، والمضخات المتنقلة ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع لرفع آثار الحالة المطرية ومعالجة تجمعات المياه في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف.

وأشارت إلى تكثيف الفرق الميدانية للإصحاح البيئي جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، من خلال رش مواقع تجمع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها، مؤكدةً استمرار أعمال سحب ونزح مياه الأمطار ، في المواقع المتبقية غير المخدومة بشبكة مياه الأمطار، مع تكثيف الجولات على كافة الأضرار التي خلفتها الحالة المطرية تمهيدا لمعالجتها، وإزالة النفايات والمخلفات من كافة المواقع المتضررة.
كما سخرت الأمانة كافة إمكانياتها الفنية والبشرية للتعامل مع الحالة المطرية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخدمية، والتطوعية للتعامل مع الحالة المطرية، من خلال توزيع الفرق الميدانية، مهيبة بالجميع الإبلاغ عن أي تجمعات مائية أو نظافة عامة من خلال مركز البلاغات 940.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>